TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بورصة مصر" تترأس اجتماع الجمعية العمومية واللجنة التنفيذية لاتحاد البورصات اليورو - اسيوى

"بورصة مصر" تترأس اجتماع الجمعية العمومية واللجنة التنفيذية لاتحاد البورصات اليورو - اسيوى
تترأس البورصة المصرية اجتماعات الجمعية العمومية واللجنة التنفيذية لاتحاد البورصات اليورو-اسيوى FEAS والتى تعقد فى عاصمة كرواتيا زغرب خلال الفترة 19-21 نوفمبر الجارى، يأتى هذا الاختيار للبورصة المصرية بحكم كونها تتولى منصب نائب رئيس الاتحاد، كما ستترشح البورصة المصرية خلال اعمال الجمعية العمومية لمنصب نائب رئيس الاتحاد لفترة ثانية بناء على ترشيح عدد من الدول الأعضاء للبورصة المصرية للاستمرار فى المنصب.

وأضاف بيان حصل "مباشر" عليه، يان أكثر من 34 بورصة برؤوس أموال سوقية تفوق ال700 مليار دولار وقيمة تداول تتجاوز 500 مليار دولار سنوياً شارك فى اجتماعات الاتحاد بالإضافة إلى عدد كبير من المؤسسات المالية والاستثمارية الدولية.

وأوضح د. محمد عمران رئيس البورصة المصرية أن الاتحاد يعد أحد المنظمات الدولية المرموقة فى مجال أسواق المال، ونفتخر بتولى البورصة المصرية لمنصب نائب رئيس الاتحاد، مضيفاً "نستغل تلك المحافل الهامة فى الترويج بشكل مباشر للاقتصاد المصرى من خلال لقاء المؤسسات المالية الأجنبية والتأكيد على التطورات الايجابية الذى يشهدها مناخ الاستثمار فى مصر"، مؤكداً أن تلك المؤسسات تشير إلى أن الحوار المباشر مع المسئولين يساعد على تكوين صورة واضحة عن رؤية الحكومة فى إدارة الملف الاقتصادى.

واضاف عمران أن هذه التكتلات تساعد على دعم مكانة الأسواق الناشئة "سيكون لنا دور محدد فى تنسيق جهود الأسواق الناشئة وقيادة لوبى من أجل الدفاع عن مصالحها فى ظل التطورات والتحديات الضخمة التى تواجهها". لدينا اهتمام واضح بالتركيز على تفعيل دور الاتحاد فى التأكيد على أهمية ممارسات الحوكمة والأفصاح والرقابة وإدارة المخاطر من أجل حماية أسواق المال ضد الأزمات المالية المحتملة.