TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"البنك الوطني": الاكتتاب الثانوي العام يغطي 21 مليون سهم

"البنك الوطني": الاكتتاب الثانوي العام يغطي 21 مليون سهم
البنك الوطني
TNB
0.00% 1.45 0.00

أعلن البنك الوطني أمس نتائج الاكتتاب الثانوي له حيث غطى 21 مليون سهم من أصل 25 مليون سهم من خلال الطرح العام لمساهمي البنك  الذي بدأ منذ منتصف الشهر الماضي و حتى بداية الشهر الحالي – نقلاً عن صحيفة الايام الفلسطينية.

وقال طلال ناصر الدين رئيس مجلس ادارة البنك: رغم الأوضاع السياسية والاقتصادية الصعبة التي تمر بها فلسطين، إلا ان البنك الوطني استطاع أن يحقق نتائج بارزة جدا في الاكتتاب، اذ فاقت التغطية نسبة 83% من قيمة الأسهم المطروحة، مؤكدا أن هذه النسبة الكبيرة تدل على ثقة المساهمين العالية بالبنك، الأمر الذي دفعهم إلى زيادة حصصهم إيمانا منهم بالمستقبل الواعد الذي ينتظره.
 

وأوضح أن ما تبقى من أسهم غير مكتتب بها ستخصص لصالح بنك الاتحاد/الأردن، تنفيذا للبنود التي جاءت في بنود مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الطرفين، وتفيد بدفع قيمة الاستحواذ عن طريق اصدار اسهم بما قيمته 10% من رأس المال بعد الاكتتاب الثانوي العام.
 

وأشار إلى أن عملية الاستحواذ على أصول والتزامات بنك الاتحاد في فلسطين، ستدخل حيز التنفيذ قبل نهاية العام الحالي، وأنه سيدخل بنك الاتحاد كشريك استراتيجي في البنك الوطني، ليمثله عضو واحد في مجلس الإدارة، بعد استكمال الموافقات اللازمة للعملية.
 

وأوضح البنك، أنه بعد نتائج الاكتتاب الثانوي العام، زاد رأسمال البنك المدفوع ليصبح نحو 71 مليون دولار، بعد أن كان زهاء 50 مليون دولار، أي بزيادة بلغت 21 مليون دولار، ليصبح البنك الوطني بذلك ثاني أكبر بنك فلسطيني من حيث حجم رأس المال المدفوع، وذلك انطلاقا من سعي مجلس الإدارة لإعادة موضعة البنك، ليحتل مركزا متقدما بين البنوك الفلسطينية، تحقيقا للخطط الطموحة التي يعمل البنك على إنجازها. 
 

يذكر أن هيئة "سوق رأس المال"، صادقت على النتائج النهائية للاكتتاب، وعليه سيتم إدراج الأسهم الجديدة المكتتب بها في بورصة فلسطين خلال الأيام القليلة القادمة.