TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزارة الاقتصاد الفلسطينية تنقذ أصحاب مزارع الدواجن من خسارة قيمتها مليون شيكل

وزارة الاقتصاد الفلسطينية تنقذ أصحاب مزارع الدواجن من خسارة قيمتها مليون شيكل

قامت وزارة الاقتصاد الفلسطينية بحملة مدتها حوالي 14 ساعة داهمت فيها نحو 40 مزرعة دواجن لتضبط مخالفات كانت ستؤدي إلى خسارة أصحاب المزارع نحو مليون شيكل وفقاً ل"فلسطين أون لاين".

و صرح مساعد وكيل وزارة الاقتصاد "عماد الباز"  أن طاقم الوزارة قام بحملة مركزية على مستوى قطاع غزة شملت المناطق التي تورد الدجاج وهي، رفح، خان يونس، المغازي، البريج، و النصيرات.

و أضاف قائلاً "  اقمنا حواجز على الطرقات، ثم داهمنا 40 مزرعة دواجن، حيث وجدنا في الأماكن المستهدفة الشاحنات والاقفاص، وعلى الفور حررنا محاضر مخالفة للأسعار، بل وأجبرنا الموزعين على اخذ الدجاج بالسعر المحدد من طرف الوزارة وبالتالي اصحاب المحلات التجارية اخذوا السعر من الموزع بــ 9 ونصف شواكل على أن يباع سعر الكيلو للمواطن بــ عشرة ونصف شواكل".

وأشار إلى أن عمل المتابعة في تلك الحملة استمر منذ الساعة العاشرة ليلاً وحتى الساعة 12 ظهراً ترتب عليه ردع كبير لأصحاب الموزعين. وأنه تم الاتفاق على دفع المبالغ للمزارعين في مكاتب وزارة الاقتصاد عبر الافرع المختلفة في كل منطقة تم فيها ضبط مخالفة.

وأكد أن حلقة أسعار الدواجن المعتمدة من طرف الوزارة هي على النحو التالي ( كيلو الدجاج في المزرعة " 9" شواكل - الموزع يبيع الكيلو للتاجر بـــ" 9.5" شواكل، والتاجر يبيعه للمستهلك بــ "10.5 " شواكل).

وقال الباز :"إن سعر كيلو الدجاج ارتفع خلال الحرب بشكل مضاعف، حيث وصل إلى 20 شيكلا، مما دفع بنا إلى التدخل لحماية المستهلك".

وأشار إلى أن مبررات الارتفاع غير منطقية، فلا توجد نفقات تشغيلية إضافية أو ارتفاع في سعر الصوص أو الأعلاف.