TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

آل الشيخ: لدي صلاحيات ليست موجودة عند وزراء .. ومن يعمل ضدي ﻻ يزال على رأس العمل

آل الشيخ: لدي صلاحيات ليست موجودة عند وزراء .. ومن يعمل ضدي ﻻ يزال على رأس العمل

أكد رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ أن قرار نقل الأعضاء الأربعة في قضية «البريطاني»المعتدى عليه قرار نهائي لا رجعة فيه، مشيرًا إلى أن سرعة البت في القضية لم تكن بسبب جنسيته الأوروبية. وقال لـ «المدينة» إن سرعة البت في مثل تلك القضايا لا علاقة له بالجنسيات.

واستشهد بقضية وقعت لفتاة قبل عدة أشهر عندما وقع عليها خطأ من أحد الأعضاء وتم اتخاد قرار بحقه خلال يومين دون اعتبار إن كانت الفتاة سعودية أم أجنبية.

وقال آل الشيخ: «ندرك أن هناك خطأ وقع وتم التأكد منه لا يمكن الانتظار لإصدار القرار بحق المخطئ أما إذ لم يتبين وهناك ملابسات في القضية فلا يتم اتخاذ إي إجراء حتى تتضح التحقيقات.

وعن عدم امتلاكه الصلاحيات الكاملة في أحقية فصل الأعضاء، قال: لدي صلاحيات ليست موجودة عند بعض الوزراء ولسنا بحاجة إلى الفصل، ولكن إذا احتجنا الفصل تمكنا من ذلك، وبين أنه سابقًا لم تكن لديه الصلاحيات الكاملة، وأضاف: أنتم ترون الآن ماذا أعمل في الميدان.

واستطرد «لم تطرحوا علينا لماذا لا يتم مكافأة الأعضاء بدلاً من فصلهم».

وبين أن هذه القاعدة الأصل وأشار إلى وجود الآلاف من أعضاء الهيئة يؤدون عملهم على الوجه المرضي والذي يشرف أبناء الوطن ولكن كون أحدهم أخطأ لا يجب أن تكون قاعدة فلكل قاعدة شواذ والشاذ لا حكم له في الغالب.

الأعضاء العشرون : وعن وجود 20 عضوًا في جهاز الهيئة يعملون ضده وﻻ يزالون على رأس العمل، قال آل الشيخ خلال مشاركته في ملتقى الأعضاء والمترجمين المشاركين في موسم الحج بالمدينة مساء أمس الأول: «الأمور طيبة ولا يزال البعض منهم على رأس العمل، وبين أنه ليس مهتمًا بتحويل الرئاسة إلى وزارة بقدر ما يهم أننا نعمل.

وردًا على وسائل الإعلام حول ضعف الإعلام في الهيئة قال آل الشيخ: «نحن ناس فعالون لا قوالون، أن رأيتمونا محسنين قولوا أحسنتم وأن رأيتم أننا مسيئين قولوا أسأتم فجميعكم محتسبون أنتم الناقدون وأنتم المستفيدون إذا رأيتم ما يستحق الإشادة ..من لا يشكر الناس لا يشكر الله.. وإذا رأيتم ما يستحق النصح والإرشاد فأهدوا لنا عيوبنا.