TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسئول: الاستثمارات العربية تزايدت بعد مؤتمر "شرم الشيخ الاقتصادي"

مسئول: الاستثمارات العربية تزايدت بعد مؤتمر "شرم الشيخ الاقتصادي"
من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر : قال الدكتور حسن فهمي الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، إن الاستثمارات العربية تزايدت بعد المؤتمر الاقتصادي الأخير الذي عُقد في مدينة شرم الشيخ في مارس الماضي.         

وأشار فهمي، في بيان حصل "مباشر" عليه، إلى أن عدد الشركات التي تأسست خلال شهر مارس 2015، بلغ ألفًا و76 شركة عربية برؤوس أموال مصدرة بلغت 1.5 مليار جنية، لافتاً إلى أن الدولة ماضية في خطوات الإصلاح الاقتصادي من خلال خفض العجز في الموازنة العامة وتقليل التضخم،وتحسين البيئة التشريعية والضريبية واهتمامها المتزايد بالصناعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك بالتوازي مع المضي في الإصلاح السياسي. 

جدير بالذكر، أن حصيلة الاستثمارات والقروض النهائية التي حصلت عليها مصر في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عُقد في شرم الشيخ بلغت نحو 60 مليار دولار، فضلاً عن تعهدات بدعم خليجي قدره 12.5 مليار دولار، وفقاً لتصريحات رئيس الوزراء المصري.

جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها في المؤتمر الاستثمار العربي المشترك المنعقد حالياً بشرم الشيخ الذي تنظمه، جمعية سيدات الأعمال للتنمية بالتعاون مع اتحاد المستثمرات العرب، تحت رعاية جامعة الدول العربية، بحضور 8 دول عربية، هي الكويت، وعمان، والبحرين، والسعودية، والأردن، ولبنان، وتونس، والإمارات، ولفيف من الشخصيات العربية الهامة وعلى رأسهم الشيخة فريحة آل صباح، سفيرة المستثمرات العرب بالإضافة إلى هدى يسي رئيسة اتحاد المستثمرات العرب، وهند القاسمي رئيسة نادي سيدات الأعمال الإماراتي، وبالإضافة إلى محافظي جنوب سيناء، والسويس، وسوهاج، واللواء محمد شمس مساعد قائد منطقه القناة وسيناء للتنمية ورئيس هيئة مواني البحر الأحمر ورئيس هيئة تنشيط السياحة.

وأوضح فهمي في كلمته، لأهمية الاستثمارات العربية كأحد أهم محاور تحقيق التنمية المستدامة كما طالب بالترويج للاستثمارات العربية على أرض مصر لضمان توفير فرص العمل للشباب والحد من البطالة والمساهمة في ترسيخ مناخ استثماري جاذب للاستثمارات في الوطن العربي ككل.

وعلى هامش المؤتمر، شاركت هيئه الاستثمار بجناح لعرض أحدث الفرص الاستثمارية على المستوى القومي وعلى مستوى المحافظات وتم عرض كتيبات توضح دور هيئه الاستثمار والخدمات التي تقدمها للمستثمرين سواء المصريين أوالعرب والأجانب.