TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"المتحدة للتمويل " تناقش زيادة رأسمالها الى 50 مليون ريال عماني

"المتحدة للتمويل " تناقش زيادة رأسمالها الى 50 مليون ريال عماني
من رويترز أربيان -آي

القاهرة - مباشر : قالت شركة  "المتحدة للتمويل"، UFCI، المدرجة في بورصة مسقط، اليوم الثلاثاء، أن اجتماع الجمعية العامة العادية السنوية للشركة ستعقد في يوم الاحد الموافق 22 مارس الجاري وذلك لمناقشة  زيادة رأس المال وتوزيع الأرباح.

وقالت الشركة في بيان إلى سوق مسقط، أنه من المقترح  زيادة رأس مال الشركة من 27.5 مليون ريال عماني الى 50 مليون ريال عماني، أي بارتفاع يقدر بـ 81 %.

كما اوصى مجلس الادارة بدراسة توزيع أرباح نقدية بنسبة 7% من رأس المال بواقع 7  بيسة لكل سهم ومقترح توزيع اسهم مجانية بنسبة 13 5 من راس المال ما يعادل 13 سهم لكل 100 سهم  .

وأضافت الشركة في البيان، أن الجمعية ستقوم بدراسة تقرير مجلس الإدارة  وتقرير تنظيم وإدارة الشركة بالإضافة إلى تقرير مراقب الحسابات والموافقة على الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية 2014.

وستقوم الجمعية بدراسة مقترح توزيع مكافآت على أعضاء مجلس الإدارة بمبلغ 95 ألف ريال تقريبا وتشكيل مجلس إدارة جديد وتعيين مراقب حسابات للعام المالي الجاري .

وأظهرت نتائج 2014 تحقيق أرباح تقدر بـ 4.9 مليون ريال عماني (أي ما يعادل 12.6 مليون دولار أمريكي) بالمقارنة بـ 3.6 مليون ريال عماني (أي ما يعادل 9.3 مليون دولار أمريكي) خلال 2013، اي ارتفاع يقدر بـ 36%.

وتعمل الشركة على تمويل استئجار وشراء وتأجير الأصول بنوعيها المنقولة وغير المنقولة كالمركبات والآليات والمعدات وتوفير القروض المركبة والتجسيرية لكل من قطاعات التجارة والصناعة والإنشاءات على التوالي إلى جانب نشاط بيع الديون و/أو تمويل حسابات الذمم المدينة وخدمات التأمين.

ويبلغ رأس المال   الشركة 27,5    مليون ريال عمانى موزعة على 275 مليون سهم.