TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "بنك ظفار" توافق على إصدار سندات

عمومية "بنك ظفار" توافق على إصدار سندات
الصورة من رويترز آريبيان آي
بنك ظفار
BKDB
0.00% 0.16 0.00

القاهرة-مباشر: وافقت الجمعية العامة غير العادية لبنك ظفار،BKDB، المدرج في بورصة عمان، على إصدار سندات رأس مال إضافي من المستوى الأول (Additional Tier 1 capital securities ) في شكل سندات دائمة بسعر فائدة يحدد وفقاً لسعر السوق عند الإصدار، و ذلك في حدود مبلغ 300 مليون دولار أمريكي (أي ما يعادل 776.3 مليون ريال عماني) او ما يعادله بالريال العماني خارج سلطنة عمان ، شريطة الحصول على موافقة الجهات الرقابية .

وافقت الجمعية العامة غير العادية على إصدار سندات قابلة للتحويل لأسهم في حدود مبلغ 100 مليون ريال عماني (فقط مائة مليون ريال عماني) بسعر فائدة يحدد وفقاً لسعر السوق عند الإصدار ، شريطة الحصول على موافقة الجهات وذلك في حالة عدم الحصول على موافقة البنك المركزي العماني اوالجهات الرقابية الأخرى على إصدار سندات رأس المال من المستوى الأول المشار إليها في البند أولا أعلاه أو إذا بدا واضحاً أن البنك لن يستطيع إصدار تلك السندات في فترة أقصاها 31 مارس 2015م.


وافقت الجمعية العامة غير العادية على إطلاق برنامج سندات اليورو متوسطة الأجل (EMTN) خلال الإثني عشر شهرا القادمة لإصدار سندات غير رأسمالية قابلة للتداول في حدود مبلغ 500 مليون دولار أمريكي (فقط خمسمائة مليون دولار أمريكي) قد تصل مدتها إلى خمس سنوات و بسعر فائدة يحدد وفقاً لسعر السوق عند اصدار السندات. و سوف يتم إصدار و تداول السندات خارج سلطنة عمان، و ذلك خلال الأربع سنوات القادمة ، شريطة الحصول على الموافقة اللازمة من الجهات الرقابية .

وافقت الجمعية العامة غير العادية على تفويض مجلس الإدارة لإتخاذ جميع الإجراءآت اللازمة لتنفيذ ما ذكر أعلاه.

أظهرت النتائج المالية الأولية غير المدققه المجمّعه لشركة "بنك ظفار" نمو تراجع أرباح البنك بنسبة 30 % لتصل قيمة الارباح إلى 40.4 ألف ريال (ما يعادل 104 الف دولار أمريكي) مقابل أرباح تقدر بـ 58.4 ألف ريال (151.2 الف دولار أمريكي) نهاية العام المالي 2013.

ويبلغ رأس المال 134 مليار ريال عمانى موزعة على 1.343 مليار سهم.ويعمل البنك على تمويل الأفراد والشركات والمشاريع وتقديم بطاقات الائتمان وخدمات الصراف الآلي وتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتمويل التجارة الخارجية وخدمات إستشارات حساب التوفير حساب التوفير ذو العائد العالي وحساب الوديعة عند الطلب.