TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الإسكان: 46 مليون ريال عماني قيمة النشاط العقاري خلال ديسمبر الماضي

الإسكان: 46 مليون ريال عماني قيمة النشاط العقاري خلال ديسمبر الماضي
الصورة من رويترز آريبيان آي

أكد المهندس حسن بن سليمان بن محمد السالمي مدير عام المديرية العامة للإسكان لمحافظة شمال الباطنة أن القيمة النقدية  للنشاط العقاري بمحافظة شمال الباطنة خلال شهر ديسمبر من العام الماضي بلغت (16) مليون و(248) ألف و(871) ريال عماني فيما بلغت الرسوم المحصلة خلال نفس الفترة (317) ألف و(431) ريال عماني من خلال (6499) تصرفاً لهذه التعاملات .

وبحسب بيان حصلت مباشر على نسخة منه، قال السالمي أنه  تم تسجيل (1454) عقداً في البيع  و(198) عقداً  في الرهن بالإضافة إلى تسجيل (11) عقداً في المبادلة كما تم تسجيل (220) عقداً  في الهبات و(103) عقداً في الإرث و(99) عقداً في فك الرهن بالإضافة إلى (177) عقداً  في القسمة وإصدار عدد (6499) سند ملكية خلال شهر ديسمبر الماضي على مستوى المحافظة كان نصيب أبناء دول مجلس التعاون الخليجي منها (101) سند ملكية .
 
وأضاف بأن عدد قطع الأراضي المنجزة بالجيوب التخطيطية بمحافظة شمال الباطنة بلغت (135) قطعة أرض مخططة لعدد من الإستخدامات من خلال مخطط إمتداد الروضة وشيدة وإمتداد الصحمي بولاية صحم والذي وفر (76) قطعة أرض ومخطط السهيلة بولاية الخابورة والذي وفر (48) قطعة أرض إضافة الى مخطط إمتداد الغوابي بولاية شناص والذي وفر (7) قطع أراضي ومخطط إمتداد البيضاء بولاية لوى والذي وفر (4) قطع أراضي .
وإختتم المهندس حسن بن سليمان بن محمد السالمي مدير عام المديرية العامة للإسكان لمحافظة شمال الباطنة تصريحه قائلاً بأن عدد الطلبات المسجلة لبرنامج القروض السكنية خلال شهر ديسمبر من العام الماضي بلغت (45) طلباً مسجلاً في حين بلغ عدد الطلبات المسجلة لبرنامج المساعدات السكنية خلال نفس الفترة (47) طلباً مسجلاً.
 
وفي محافظة البريمي أكد خميس بن سيف بن زهران آل عبدالسلام مدير عام الإسكان بمحافظة البريمي بأن إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجل خلال شهر ديسمبر الماضي بالمحافظة بلغ أكثر من  مليونين و(686) ألف ريال عماني فيما بلغت الرسوم المحصلة (38) ألف و(837) ريال عماني من خلال (1070) تصرفا قانونياً شملت تصرفات البيع والهبة والإرث والمبادلة والرهن بالإضافة إلى فك الرهن .
وأضاف آل عبدالسلام بان تصرفات عقود البيع في محافظة البريمي سجلت (271) عقداً و(39) عقدا  في الرهن و(41) عقداً في الهبات و(19) عقداً في الإرث بالإضافة إلى (9) عقود في فك الرهن مشيرا إلى أن عدد الملكيات الصادرة خلال شهر ديسمبر الماضي بلغت (668) سند ملكية.
 
وفي محافظة الداخلية قال المهندس حمد بن علي النزواني مدير عام الإسكان بمحافظة الداخلية بأن إجمالي قيمة النشاط العقاري المسجل خلال شهر ديسمبر من العام الماضيبالمحافظة بلغت (9) ملايين و(814) ألف و(861) ريال عماني فيما بلغت الرسوم المحصلة خلال نفس الفترة (252) ألف و(575) ريال عماني.
وأضاف بان إجمالي تصرفات العقود المتداولة بالمحافظة خلال شهر ديسمبر الماضي سجلت (4055) عقداً منها تسجيل (717) عقداً للبيع وتسجيل (200) عقداً في الهبات و(42) عقداً في الإرث وتسجيل (5) عقود في المبادلة و(131) عقداً في الرهن وتسجيل (78) عقداً في فك الرهن و(3) عقود في التأشيرات  بالإضافة إلى (71) عقداً  في القسمة.
وقال بأن إجمالي قطع الأراضي التي تم توزيعها خلال شهر ديسمبر من العام الماضي بلغت (883) قطعة أرضٍ لعدد من الإستخدامات منها (615) قطعة أرض سكنية بولاية بهلاء و(267) قطعة أرض بولاية إزكي وقطعة أرض واحدة بولاية نزوى موضحاً بأن عدد الملكيات الصادرة خلال نفس الفترة بلغت (2768) سند ملكية على مستوى المحافظة.
واختتم مدير عام الإسكان بمحافظة الداخلية تصريحه قائلاً بأن عدد الطلبات المسجلة  ببرنامج المساعدات السكنية خلال شهر ديسمبر من العام الماضي بلغت (30) حالة مساعدة سكنية منها (16) حالة مساعدة بولاية سمائل سكنية و(10) حالات مساعدة سكنية بولاية إزكي وفي ولاية بدبد تم تسجيل (4) حالات مساعدة سكنية  كما بلغ عدد الأسر المستفيدة من برنامج المساعدات السكنية خلال نفس الفترة (52) أسرة منها ( 20) أسرة  بولاية سمائل و(23) أسرة  بولاية إزكي و(9) أسر بولاية بدبد.
 
وفي محافظة مسندم قال أحمد بن عبيد بن محمد البلوشي مدير دائرة الأراضي المكلف بتسيير أعمال المدير العام للإسكان بمحافظة مسندم أن القيمة المتداولة للنشاط العقاري بمحافظة مسندم خلال شهر ديسمبر من العام الماضي بلغت (663) ألف و(476) ريال عماني في حين بلغت الرسوم المحصلة (13) ألف و(30) ريال عماني بواقع (347) تصرفاً قانوناً شملت تصرفات البيع والهبة والإرث ورهن وفك الرهن.
وأضاف البلوشي بأنه تم تسجيل (29) عقدا في البيع و(30) عقدا في الهبة وتسجيل وعقداً واحداً في الإرث و(18) في الرهن إضافة إلى (9) عقود في فك الرهن وعقداً واحداً في القسيمة.
وقال بأن عدد قطع الأراضي الجديدة المسجلة لأول مرة خلال شهر ديسمبر الماضي بلغت (38) قطعة أرض منها (24) قطعة أرض في ولاية خصب و(5) قطع أراضٍ في ولاية بخاء و(7) قطع أراضٍ في ولاية دبا وقطعتي أرض في ولاية مدحا مشيراً إلى أن عدد الملكيات الصادرة خلال نفس الفترة بلغت (259) سند ملكية موزعه على ولايات المحافظة .
 واختتم أحمد بن عبيد بن محمد البلوشي مدير دائرة الأراضي المكلف بتسيير أعمال المدير العام للإسكان بمحافظة مسندم تصريحه قائلاً بأن عدد الطلبات المسجلة ضمن برنامج المساعدات السكنية خلال الشهر ديسمبر الماضي بلغت (8) حالات مساعدة سكنية منها (7) حالات مساعدة سكنية مسجلة لولاية خصب وحالة مساعدة سكنية واحدة فقط لولاية دباء وإستفادت من البرنامج (14)أسرة منها (12) أسرة من ولاية خصب وأسرتين من ولاية دباء أما عن برنامج القروض السكنية فقد بلغ عدد الطلبات المسجلة خلال نفس الشهر (6) حالات قرض سكني لولاية خصب كما إستفادت أسرتين  من البرنامج  في ولايتي دباء ومدحا.
 
وفي محافظة ظفار أكد أحمد بن علي الشحري مساعد المدير العام للإسكان بمحافظة ظفار  أن القيمة النقدية  للنشاط العقاري بمحافظة ظفار خلال شهر ديسمبر من العام الماضي بلغت (17) مليون و(417) ألف و(238) ريال عماني فيما بلغت الرسوم المحصلة خلال نفس الفترة (213) ألف و(806) ريال عماني من خلال (1977) تصرفاً لهذه التعاملات .

وقال الشحري أنه  تم تسجيل (376) عقداً في البيع  و(142) عقداً  في الرهن بالإضافة إلى تسجيل (5) عقود في المبادلة كما تم تسجيل (75) عقداً  في الهبات و(56) عقداً في الإرث و(77) عقداً في فك الرهن بالإضافة إلى (30) عقداً للقسمة كما تم إصدار عدد (1206) سند ملكية خلال شهر ديسمبر الماضي على مستوى المحافظة كان نصيب أبناء دول مجلس التعاون الخليجي منها (91) سند ملكية .

وأضاف بأن عدد قطع الأراضي المنجزة بالجيوب التخطيطية بمحافظة ظفار بلغ (231) قطعة أرض لعدد من الإستخدامات من خلال توفير (11) قطعة أرض بمخطط طاقة الشمالية و (216) قطعة أرض بمخطط صحنوت الجنوبية.

وإختتم أحمد بن علي الشحري مساعد المدير العام للإسكان بمحافظة ظفار تصريحه قائلاً أن عدد الطلبات المسجلة لبرنامج القروض السكنية خلال شهر ديسمبر من العام الماضي بلغ (26) طلباً مسجلاً في حين بلغ عدد الطلبات المسجلة لبرنامج المساعدات السكنية خلال نفس الفترة (10) طلبات مسجلة.