TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير إماراتي: مساعدة مصر اقتصادياً سيعود بنتائج إيجابية على المنطقة

وزير إماراتي: مساعدة مصر اقتصادياً سيعود بنتائج إيجابية على المنطقة

قال معالي الدكتور سلطان أحمد الجابر، وزير الدولة إن استقرار مصر ضرورة حيوية لأمن المنطقة كلها، وأكد أن مساعدة مصر على تحقيق أهدافها الاقتصادية والسياسية سوف يعود حتماً بنتائج إيجابية على المنطقة، داعياً مجتمع الأعمال على المشاركة في الفرص التي تتيحها جهود تنمية الاقتصاد المصري مع التركيز على القطاعات التي توفر فرص العمل وتحقق التنمية الاجتماعية.

وبلغت التقديرات المبدئية لقيمة المشاريع الاستثمارية المتوقع طرحها في مصر خلال الفترة المقبلة نحو 175 مليار دولار يتم طرحها خلال المؤتمر الاقتصادي المقرر عقدة في مارس المقبل بمدينة شرم الشيخ، بحسب ما أعلنته «ميد» خلال افتتاح مؤتمر الاستثمار في مصر الذي عقد في أبوظبي أمس.

وتناول المؤتمر التحديات والفرص الاستثمارية وكيفية التعامل معها وتشجيع برنامج الطاقة المتجددة في مصر والطاقة البديلة، حيث أظهرت الدراسات تسجيل نسبة نمو اقتصادي لمصر خلال الثلاث سنوات الماضية بمعدل 2٪ سنوياً يتوقع أن تصل لنحو 3,5٪ خلال الفترة المقبلة.

وأشار المشاركون إلى أن خطة التنمية الجديدة في مصر والتي يتم تنفيذها خلال الفترة من 2014-2019 تتضمن تحقيق معدل نمو 3,5 ٪ سنوياً.

وذكر أن الإمارات ومصر تبحثان حالياً مشروع المركز الإداري الجديد للقاهرة والمتوقع الإعلان عنه قبل مارس المقبل، مؤكداً أن المشاريع الجديدة والاستثمارات موجهة إلى المدن الجديدة.

من جانبه، أشار السفير أيمن القفاص وكيل وزارة المالية المصري، إلى أن خطة الحكومة تستهدف خلق مركز سياحي ضخم وتحويل منطقة الساحل الشمالي لاستيعاب 30 مليون نسمة.