TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إعمار مصر توقع برتوكول تعاون مع المبانى العامة والاسكان

إعمار مصر توقع برتوكول تعاون مع المبانى العامة والاسكان


وقعت شركة إعمار مصر، يوم الثلاثاء، بروتوكول تعاون مع شراكة المبانى العامة والاسكان - مشروع إصلاح التعليم والتدريب المهني والفني (TVET)، وذلك بهدف بدء تنفيذ برنامج "إتقان" للتدريب والإرتقاء بمستوى المهارات الفنية والمهنية للشباب و تأهيلهم ثم توظيفهم فى قطاع التشييد والبناء بمحافظات مصر المختلفة.

يأتي برنامج"إتقان" للتدريب والإرتقاء بمستوى العامل المصري وتوظيفه في إطار منظومة متكاملة للعمل الاجتماعي تقوم بها شركة إعمار مصر، الشركة الرائدة في مجال الجودة والأهتمام بأدق التفاصيل في مشروعاتها العقارية، بهدف المساهمة في الحد من البطالة وتدريب العاملين في قطاع البناء والتشييد على مستويات الجودة العالمية. وستقوم شراكة المباني العامة والأسكان بما لديها من خبرات و خبراء فى مجال تنمية الموارد البشرية من مهندسين حديثي التخرج و عمالة حرفية و ذلك طبقا لمشروع بناء مستويات المهارة القومية و مشروع إصلاح التعليم الفني و التدريب المهني لتنظيم و اجتذاب الأفراد الراغبين في الانضمام للبرنامج وتدريبهم علي إعمال البناء والتشييد المختلفة.

وتوجه المهندس محمد سعيد رئيس قطاع المشروعات بشركة إعمار مصر بالشكر لكل من ساهم في هذه الاتفاقية وعلي رأسهم المهندس / شمس الدين محمد يوسف رئيس مجلس إدارة الشراكة الذي حرص علي دعم المشروع و تجديده ليشمل جميع محافظات مصر. وقال أن مسؤوليتنا كشركات منتمية للقطاع الخاص أن نولي اهتماما خاصا وعاجلا لكل ما يتعلق بالتنمية المستدامة للمجتمع، مشيرا إلي أن تجديد برنامج إتقان سيساعد في خلق فرص حقيقة للشباب من خلال تطوير مهاراتهم ليتمكنوا من دخول سوق العمل بخبرات وتدريب علي أعلى مستوى ليساهموا في صنع مستقبل أفضل.

وأضاف سعيد إن الاتفاق مع شراكة المباني العامة والأسكان لتجديد برنامج "إتقان" سيتضمن عدد 75 شاب كمرحلة أولى تصل إلى 500 شاب بنهاية المدة حيث سيتم تدريبهم على مجموعة من المهارات التي يتطلبها سوق الإنشاءات، الذي يمكنه أن يستوعب الآلاف من الأيدي العاملة.

وعبر المهندس شمس الدين يوسف عن سعادته بالتعاون مع شركة إعمار مصر لإطلاق هذه المبادرة، ووصفها بالنموذج المثالي للشراكة بين الحكومة والشركات الخاصة. وأضاف أن هذا البرنامج سيوفر التدريب والتوظيف المستمر لعدد كبير من الشباب معرباً عن تفاؤله بأن المشروع سيلاقي إقبالا شديداً ويساهم في رفع كفاءة العمالة المصرية في مجال التشييد والبناء.

وصرحت الأستاذة هبة عبدالله مسئولة المسئولية المجتمعية بشركة إعمار مصر أن الشباب لديهم قدرات ومهارات غير مستخدمة تحتاج لمن ينميها ويوظفها بشكل صحيح للمساعدة في النهوض بالمجتمع وتحسين مستوي معيشته ولذلك كان لابد من تسليط الضوء علي هذه الفئة في المجتمع لتكون هادفة وبناءة في النهوض والرقي بهذا الوطن والمساهمة في حل مشكلة البطالة التي تواجه عدد كبير من الشباب.

و صرح المهندس/ أنيس زخارى المدير التنفيذي لشراكة المباني العامة و الأسكان بأن جميع العاملين بالشراكة بما لديهم من خبرات تنظيمية و تدريبية فى مجالات التدريب المختلفة و الأشراف على التنفيذ سيعملون جاهدين لتحقيق الأهداف المرجوة من تدريب و تأهيل الشباب للمنافسة فى سوق العمل داخليا و خارجيا.