TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"بي بي" عمان تستثمر 700 مليون دولار في مشروع حقل خزان

"بي بي" عمان تستثمر 700 مليون دولار في مشروع حقل خزان

أعلنت أمس شركة بي بي عمان عن تعاقدها مع شركتي أبراج لخدمات الطاقة، وشركة كي. سي.أي. ديوتاغ بعقود حفر وذلك لتطوير مشروع حقل خزان في منطقة الامتياز 61. وقد منحت شركة بي. بي. عمان شركة أبراج لخدمات الطاقة، وهي شركة عمانية، عقد عمل تفوق قيمته مبلغ 300 مليون دولار أمريكي تتولى بموجبه أبراج تزويد شركة بي. بي. عمان بثلاث منصات حفر.بحسب جريدة عمان

و جاء الإعلان عن هذه العقود عقب إبرام شركة بي. بي. عمان إتفاقية مع شركة كي.سي.أي. ديوتاغ، والتي تنص على قيام شركة كي.سي.أي. ديوتاغ ببناء وتشغيل خمس منصات حفر لمشروع خزان، حيث تتم عملية تجميع منصات الحفر في نزوى بمحافظة الداخلية مما يساهم في خلق أقصى قدر ممكن من فرص العمل للكوادر العمانية، وتبلغ قيمة هذا العقد أكثر من 400 مليون دولار أمريكي.

ويعتبر تعزيز القيمة المحلية المضافة من خلال التعاقد مع شركات محلية من أولويات شركة بي.بي. حيث يشكّل مشروع خزان المرحلة الأولى في تطوير واحد من أكبر مشاريع الغاز غير التقليدية ذا المكامن الضيقة في منطقة الشرق الأوسط، والمتوقع أن يكون مصدرا رئيسياً جديداً لإمدادات الغاز لعمان لعقود عديدة.

وتشمل مرحلة التطوير الكامل لمشروع حقل خزان حفر حوالي 300 بئر خلال الخمسة عشر سنة القادمة لرفع مستوى الإنتاج إلى نحو مليار قدم مكعب من الغاز يوميا و25,000 برميل يومياً من الغاز المكثف، مما يعني تحقيق زيادة في الانتاج المحلي العماني بحوالي الثلث، مما يعزز المخزون المحلي.

وقال ديف كامبل، مدير عام شركة بي.بي.عمان : سعداء بمنح هذا العقد لهذه الشركة العمانية، حيث تشكل هذه الاتفاقية انعكاساً لالتزامنا بتطوير موارد الغاز في منطقة الامتياز 61. كما تظهر التزامنا بإدراج الموارد المحلية في سلسلة توريداتنا."

إضافة إلى ذلك منحت شركة بي. بي.عمان العديد من العقود بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 90 مليون دولار أمريكي للشركات المحلية العمانية في مجال النفط والغاز. وفي الآونة الأخيرة، منحت بي.بي. عمان عقودًا لعدة شركات عمانية في نطاق النفط والغاز لتوريد أنابيب الصلب الكربوني وتصنيع وتوريد وتركيب خط أنابيب المياه المصنوعة من الإيبوكسي المقوى بالألياف الزجاجية لمشروع خزان. وتم تصنيع أنابيب الايبوكسي وأنابيب الصلب الكربوني في صحار.

وقال المهندس خالد الكندي، نائب المدير العام لشركة بي بي عمان: "إنّ بناء المحتوى المحلي في سلسلة توريداتنا هو أحد المجالات الثلاثة التي تركز عليها بي بي في إستراتجيتها نحو تعزيز القيمة المحلية المضافة. وتستثمر بي بيبشكل مباشر في توظيف وتطويرالعمانيين ضمن القوى العاملة لدينا. كما بدأت أيضاً بتنفيذ إستراتيجية الاستثمار الاجتماعي الطويل الأمد لدعم التعليم وتطوير المشاريع على نطاق أوسع في عمان".