TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مجموعة النفيعي" توقع اتفاقية مع "مباشر" لخدمة إدارة الأصول

"مجموعة النفيعي" توقع اتفاقية مع "مباشر" لخدمة إدارة الأصول

وقعت شركة مجموعة النفيعي للاستثمار اتفاقية خدمة إدارة الأصول مع المجموعة الوطنية للتقنية "مباشر" حيث مثل مجموعة النفيعي للاستثمار كل من الاستاذ سالم باعبيد الرئيس التنفيذي للمجموعة وبحضور الاستاذ عبدالله السديس مدير ادارة الوساطة في المجموعة والاستاذ منصور الزغيبي مدير إدارة تقنية المعلومات في المجموعة ومثل المجموعة الوطنية للتقنية الدكتور وليد البلاع العضو المنتدب لمباشر.

وتتيح هذه الاتفاقية  لعملاء الشركتين العديد من الخيارات للتداول وإدارة الأصول مما يتيح للمستثمرين تعزيز استثماراتهم في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية.

وتجمع الاتفاقية قوة منصة "مباشر" التكنولوجية للتداول مع خبرة مجموعة النفيعي كمؤسسة استثمارية رائدة بمعايير دولية لتقديم خدمات ومنتجات وادوات استثمارية مبتكرة وخلاقة متوافقة كليا مع الاسس والمبادئ والممارسات الشرعية والتي تقدمها لعملائها في السعودية ودول الخليج  ودول العالم الاخرى.

وفي الوقت ذاته أكد سالم محمد باعبيد - الرئيس التنفيذي لمجموعة النفيعي للاستثمار -  أن نظام إدارة الأصول المقدم من شركة مباشر لمجموعة النفيعي سوف يكون له دور فعال في تحقيق متطلبات السوق المالية والمنافسة مع الشركات المالية في تحقيق تطلعات العملاء.

وأوضح باعبيد أن نظام إدارة الأصول سيستهدف جميع الشرائح الموجودة في السوق وسيركز على الصناديق العقارية والأطروحات الخاصة بالاكتتابات والصناديق الاستئجارية وهو ما ستركز عليه المجموعة في المرحلة المقبلة.

كما أعرب الاستاذ عبدالله السديس – مدير الوساطة لمجموعة النفيعي للاستثمار - عن مدى أهمية نظام ادارة الاصول المقدم من مباشر كونه يتوافق مع نظام الوساطة المعمول به حاليا والذي سوف يساعد على رفع الحصة السوقية للوساطة من خلال استقطاب الصناديق الاستثمارية وعملاء ادارة المحافظ لدى شركات الوساطة الحاصلة على رخصة ادارة فقط وأيضا من خلال استقطاب العملاء الافراد الراغبين بادارة محافظهم الخاصة من خلال المجموعة.

أيضا أكد الاستاذ منصور الزغيبي – مدير إدارة تقنية المعلومات لدى مجموعة النفيعي للاستثمار - على ضرورة تكامل جميع أنظمة المجموعة مع بعضها البعض وهو ماتحقق جراء شراء المجموعة لنظام ادارة الاصول من شركة مباشر وانضمامه لأسطول الخدمات التقنية المتقدمة والتي تتيح للعملاء التعامل مع جميع منصات التنفيذ بالسوق المحلي بكل يسر وسهوله .

من جانبه أعرب الدكتور وليد البلاّع - العضو المنتدب لمباشر - عن ترحيبه لإقامة شراكة مع مجموعة النفيعي للاستثمار والذي يمكن من خلالها إطلاق مبادرات نوعية تستجيب لمتطلبات المستثمرين، وتتيح توفير خيارات أوسع للتداول وإدارة الأصول تتيح للمستثمرين تعزيز استثماراتهم في الأسواق المحلية والإقليمية والدولية.

وتعد "مباشر" من أكبر الشركات المتخصصة في الأسواق المالية في المنطقة وأنشئت قبل ما يزيد عن 10 أعوام  وتملك من الخبرة الكافية التي تخولها توفير حلول حديثة تفيد البنوك والمستثمرين، وهي إحدى الشركات المملوكة بالكامل للمجموعة الوطنية للتقنية.

وتوفر "مباشر" أسعار الأسهم لحظة بلحظة إضافة إلى الأخبار والإعلانات الخاصة بالسوق المالية، وأدوات تحليلية متطورة مع عدد من الخدمات الأخرى ذات القيمة المضافة. حيث تعتبر "مباشر" من الشركات العالمية المنتشرة في أكثر من  45 سوقا في العالم.