TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

«إسكان» تطرح فرصاً عقارية في سلطنة عُمان

«إسكان» تطرح فرصاً عقارية في سلطنة عُمان
يونيكاب
UNICAP
-2.54% 95.90 -2.50

استكمالاً لجهودها في التوسع والانتشار، وبعد قيام الشركة بدراسة مجموعة كبيرة من الخيارات الاستثمارية في المجال العقاري، قامت شركة تمويل الاسكان بطرح مجموعة من الفرص الاستثمارية في سلطنة عُمان للمستثمرين الراغبين في تنويع محفظة استثماراتهم والدخول الى أسواق جديدة.

وفي هذا المجال صرح وائل الخرس - مدير أول في ادارة الاستثمار، بأن الشركة وضمن استراتيجيتها لتطوير سوق الاستثمار العقاري في المنطقة تقوم بتوفير تسهيلات في مجال ايجاد العقارات المناسبة، أو التسهيلات التمويلية، والاستشارات بأنواعها في السوق العماني.

وبحسب النهار، أضاف الخرس أن الشركة لديها مجموعة متنوعة من المشاريع الجاهزة للاستثمار، تمتاز بمواقعها المتميزة، وبتقييمها الدقيق من قبل أهم المؤسسات التقييمية العمانية، وفي مراحل مختلفة من حياة المنتج العقاري، سواء كانت أراضي مرخصة للاستثمار السكني، أو بيوتاً جاهزة وقابلة للتطوير، أو مجمعات تجارية قائمة أو تحت التطوير.

وأشار الخرس الى ما تتمتع به سلطنة عمان من كبر المساحة، والتنوع الجغرافي، وتعداد سكان كبير نسبيا وبنزعة تصاعدية، ما يساهم في خلق تحديات في توفير السكن المناسب وبالتالي فرص استثمارية في العقارات السكنية، لذا فقد عمدت الشركة إلى توفير مجموعة من الفيلات السكنية القابلة للتطوير كتجمعات سكنية، بالاضافة الى أراض مرخصة لبناء الشقق السكنية والمجمعات متكاملة الخدمات.

وفي سياق المجمعات التجارية أشار الخرس إلى أن دراسة السوق العمانية أظهرت أن قطاع الأعمال والتجزئة في نمو مستمر ما يوفر فرصاً استثمارية عقارية ذات عوائد مرتفعة على المدى البعيد، وخصوصا في مجال تطوير مفهوم المجمعات التجارية سواء بشكلها الشامل أو على وجه الخصوص تلك المتخصصة منها في قطاع تجاري معين، لذا فقد قامت الشركة بايجاد مجمع تجاري جاهز للتطوير وللاستثمار في مكان متميز، لطرحه على المستثمرين في الكويت، مع التأكيد على توفير الدعم اللوجيستي الكامل من الناحية الفنية أو القانونية أو حتى الادارية.

وأكد الخرس أن شركة تمويل الاسكان توفر حزمة متكاملة من الخدمات للمستثمرين الراغبين في الدخول الى السوق العمانية بالتعاون مع مجموعة من أكبر البنوك العمانية والبنوك الاجنبية والمؤسسات الفنية المتخصصة في مجالات ايجاد العقارات أو تقييمها أو ادارة المشاريع من الناحية التطويرية أو القانونية أو التمويلية.