TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"موريا" العُمانية التابعة لـ"أوراسكوم للتنمية" تتحول للربحية في النصف الأول

"موريا" العُمانية التابعة لـ"أوراسكوم للتنمية" تتحول للربحية في النصف الأول

أعلنت شركة اوراسكوم القابضة للتنمية ايه جى، وأكبر المُساهمين في شركة موريا للتنمية السياحية بسلطنة عُمان عن تحقيق صافي أرباح بلغ قدره 13.02 مليون ريال عُماني نتيجةً للأداء القوي الذي قدّمته في النصف الأول من العام الحالي 2014م مُقارنة بصافي خسائر بلغ 19.8 مليون ريال عُماني خلال الفترة ذاتها في العام الماضي. وتنوي أوراسكوم إعادة استثمار جزء من هذه العائدات في تطوير مُجمّعي شركة موريا السياحيين المُتكاملين جبل السيفة وشاطئ صلالة.

وتعليقاً على هذه النتائج المُتميّزة، أعرب سميح ساويرس، رئيس مجلس إدارة شركة موريا والرئيس التنفيذي لشركة أوراسكوم القابضة للتنمية أيه جي قائلاً: "سجّلت عمليات المجموعة ومشاريعها أداءً إيجابياً تمثّل في زيادة إيراداتها منذ بداية العام والى اليوم الأمر الذي أوجد سيولة مالية نعمد الى توظيفها في تطوير مشاريعنا الرائدة في سلطنة عُمان".

وتابع ساويرس رغم الركود الاقتصادي الذي مرّت به المنطقة بأسرها والأزمة المالية العالمية، إلا أن مجموعتنا تابعت مُضيّها في تنفيذ استراتيجيتنا، حيث أنّنا نُحقّق تقدّمات جديدة وبشكل مُستمر في تطوير مشروعي جبل السيفة وشاطئ صلالة في السلطنة. وإنّا نتطلع لتحقيق المزيد من التقدم نحو هدفنا لإنشاء وجهتين سياحيتين ذات أسلوب فريد وخلّاب لاستقطاب الزوّار والسيّاح من كافة أرجاء العالم بغية التعرّف على ما تزخر به طبيعة السلطنة وشواطئها اللامتناهية."

هذا، وكانت قد أعلنت شركة أوراسكوم القابضة للتنمية في بيان لها عن ارتفاع إجمالي إيراداتها المُجمّعة بنسبة 2% مُقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي، حيث تعزي الأمر الى الارتفاع القوي الذي سجّله قطاع العقارات والإنشاءات في عائداته التي بلغت 20.4 مليون ريال عُماني. وقد حقّقت عقود بيع العقارات أرباحاً وصلت الى 14.4 مليون ريال عُماني نتيجة للانتهاء من تسليم الوحدات العقارية في الجونة والتطوّر الملحوظ لمُجمّع الجبل الأسود (مونتينيغرو). وقد طبّقت المجموعة خطّة توفيرية انعكست في عائدات بقيمة 8.24 مليون ريال عُماني إضافة الى اكتساب أرباح غير مُتكرّرة بلغت 25.5 مليون ريال عُماني.

وأضاف ساويرس: "تشهد سلطنة عُمان نمواً مُطرداً في قطاع السياحة والسفر الذي من المُتوقّع أن تصل مُشاركته في الناتج المحلي الإجمالي الى ما يزيد عن 10% في العام 2014. ومن هذا المُنطلق، فقد حرصت موريا على طرح المزيد من العقارات السكنية والتجارية وتقديم عدد من المرافق الخدمية ذات القيمة المُضافة بمُجمّعاتها فضلاً عن تدشين مُنتجع روتانا صلالة  في شهر مارس من هذا العام، ليعكس أصالة التراث المحلي ويُسهم في رسم معالم مُجمّعات موريا السياحية في السلطنة."

ويُشار الى أن شركة موريا للتنمية السياحية مُلتزمة بتطوير  وجهات ى سياحية مُتكاملة بمستوى عالمي في السلطنة، حيث يُعدّ شاطئ صلالة أول مجمع سياحي متكامل  في مُحافظة ظُفار، وجهة الخليج الاستوائية. وسيجمع المشروع على أرضه التي تصل إلى 15.6 مليون متر مربع عدداً من المُنشآت العقارية وسلسلة من الفنادق الفخمة الى جانب ملعبي جولف بـ 18 حفرة بي جي أيه من تصميم بيتر هاررادين، ومرسى داخلي للقوارب يستوعب 200 قارب ويحيط به مجموعة متنوعة من المطاعم والمقاهي العالمية. هذا، وسيشمل مشروع جبل السيفة فور انتهائه على ملعب للجولف بـ 18 حفرة بي جي أيه إضافة الى عددٍ من الفنادق العالمية الفاخرة والمرافق الخدمية والتجارية المُتنوّعة بالقرب من أول مرسى داخلي في السلطنة والذي تُحيط به المارينا تاون  المُفعمة بالحياةو النشطة الترفيهية