TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

«توباز للطاقة» تستقطب استثماراً بـ 75 مليون دولار

«توباز للطاقة» تستقطب استثماراً بـ 75 مليون دولار
قامت شركة توباز للطاقة والملاحة باستقطاب استثمار جديدا بقيمة 75 مليون دولار أميركي من شركة ستاندرد تشارترد برايفت إيكويتي (إٍس سي بيه إي)، ذراع الاستثمار في الشركات الخاصة غير المساهمة في بنك ستاندرد تشارترد؛ والتي تعتبر إحدى كبرى الشركات العالمية الرائدة للاستثمار في رؤوس أموال الشركات الخاصة القائمة في الأسواق الصاعدة.
وبحسب النهار، سوف تضخ شركة ستاندرد تشارترد برايفت إيكويتي (إٍس سي بيه إي) بموجب أحكام هذه الاتفاقية الاستثمارية 75 مليون دولار أميركي في حقوق ملكية أصحاب شركة توباز للطاقة والملاحة، مقابل الحصول على حصة نسبتها 9.8 في المئة في رأسمال تلك الشركة.
وسوف يتم استخدام هذا التمويل الجديد في دعم طموح شركة توباز طويل الأمد في تطوير أسطولها بحيث يتمكن من العمل في مناطق عملها الرئيسة والاستفادة من أبرز فرص النمو الاستراتيجية المتاحة.
وعلَّق رينيه كوفولد أولسِن، الرئيس التنفيذي لشركة توباز على هذا الاستثمار بقوله: «سوف يتيح التعامل مع شركة كبيرة للاستثمار في رؤوس أموال الشركات الخاصة مثل شركة (إٍس سي بيه إي) لشركة توباز فرصة تسريع تنفيذ خطة توسعها الاستراتيجية. وسوف نكون قد عززنا بذلك الأساسات التي ننطلق منها لتحقيق طموحاتنا الخاصة بتنويع حضورنا ونمونا الجغرافي عبر التوسع العضوي وعمليات التملُّك على حد سواء. بدورها، قامت شركة (إس سي بيه إي) بهذا الاستثمار إيماناً منها بإنجازات شركة توباز وآفاقها الواعدة وقدرات فريق عملها وجودة استراتيجيتها. ونحن نتطلَّع إلى التعاون معها في شراكة وثيقة الصِّلَة».