TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إنحسار مخاوف رفع الفائدة وتأثيره على الأسواق بصدارة عناوين الصحافة العالمية

إنحسار مخاوف رفع الفائدة وتأثيره على الأسواق بصدارة عناوين الصحافة العالمية

تناولت الصحافة العالمية الصادرة اليوم الخميس إنحسار المخاوف في الأسواق العالمية من رفع جديد لأسعار الفائدة من قبل المركز الأمريكي.

وذكرت صحيفة فايننشال تايمز البريطانية إن الأسواق تفاعلت بصورة إيجابية مع القرار خصوصا أسواق المعادن والعملات والتي حققت مكاسب كبيرة في تعاملات اليوم الخميس.

وقالت رويترز إن الذهب واصل مكاسبه وسجل مستوى مرتفعا جديدا في أسبوعين بعد أن أظهر محضر وقائع اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أن المسؤولين لا يتعجلون رفع أسعار الفائدة.

وتعرضت أسعار الذهب لضغوط الشهر الماضي بعد أن قالت جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي إن البنك المركزي سينهي على الأرجح برنامجه الضخم لشراء السندات في الخريف القادم وقد يبدأ رفع أسعار الفائدة بعد ستة أشهر من ذلك.

فيما تناولت بلومبيرج نيوز البيانات الصينية الضعيفة بشأن نمو التجارة وتأثيرها على الأسهم اآسيوية واليابانية في التعاملات الصباحية.

وأغلقت أسهم اليابان مستقرة في معاملات ضعيفة يوم الخميس بعد بيانات للتجارة الصينية جاءت مخيبة للآمال مما محا مكاسب سابقة إثر صدور محضر وقائع اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الاتحادي.