TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مجلس إدارة "النهضة للخدمات" يوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 10% للعام الماضي

مجلس إدارة "النهضة للخدمات" يوصي بتوزيع أرباح نقدية بنسبة 10% للعام الماضي
النهضة
RNSS
-5.07% 0.41 -0.02
اعتمد مجلس إدارة "النهضة للخدمات" في اجتماعه الذي انعقد يوم أمس الأربعاء الموافق 26 فبراير 2014 البيانات المالية المدققة للسنة المالية الماضية المنتهية في 31 ديسمبر 2013، حيث سيتم تقديم تلك البيانات وتقرير رئيس مجلس الإدارة وتقرير الرئيس التنفيذي وتقرير تنظيم وإدارة الشركة إلى سوق مسقط للأوراق المالية في الوقت المحدد. كما سيتم تقديمها والتقارير الأخرى إلى مساهمي الشركة لاعتمادها في الجمعية العامة لمؤسسي الشركة المقرر عقدها بتاريخ 26 مارس 2014 بقاعة رجال الأعمال بالهيئة العامة لسوق المال.
وبحسب بيان الشركة المنشور اليوم على الموقع الرسمي للبورصة، فقد اقترح مجلس الإدارة أيضاً توزيع أرباح نقدية لمساهمي الشركة عن العام الماضي المنتهي في 31 ديسمبر 2013 بنسبة 10% من رأس المال المدفوع بمعدل 10 بيسة لكل سهم خاضعة لموافقة عمومية الشركة والجهات المختصة بذلك.
وقال المجلس في تقريره السنوي أن الشركة قامت في عام 2013 بالعديد من الأعمال من بينها إعداد نظام مستقل لإدارة توباز، تامين الاستقلال المالي لتوباز من خلال طرح سندات في الأسواق المالية العالمية، تفعيل الأصول المتعثرة، الاستثمار في سفن جديدة لتوباز، إعداد الخطط و التصاميم لإنشاء وحدات سكنية دائمة في الدقم لشركة النهضة لخدمات العقود، بيع نشاط هندسة النفط و الغاز و معهد التدريب الوطني لشركات مرموقة مدرجة في مؤشر فاينانشيال تايمز، تعيين قيادات جديدة، تطوير استراتيجيات الخروج لأعمال الهندسة البحرية والاستمرار في الفوز بعقود جديدة وفرص عمل للنمو في كل الأنشطة المستمرة. وهذه هي النتائج المترتبة على الأعمال التي أشرت إليها في تقرير عام 2012 عندما ذكرنا "أن عام 2013 سيكون عام تقوية و تعزيز لأوضاع الشركة". وقد استلزم ذلك التعزيز التحوط لكل التطورات المتوقعة ووضع المخصصات الشاملة. لقد انتهت فترة التعزيز والتقوية المشار إليها و نحن الآن قادرون على التركيز على أعمالنا الأساسية.
وأضاف التقرير أن عام 2014 راعى المجلس فيه هيكل الشركة وكيفية تحقيق النمو والتنمية المستدامة للسنوات المقبلة مما يوفر للشركة منصة انطلاق لتقديم خدمات متميزة لعملائها وقيمة مستمرة لمساهمي الشركة.
وكانت الشركة قد أعلنت منتصف الشهر الجاري أن أربحاها السنوية قفزت في العام الماضي بأكثر من 600% لتتجاوز الـ 22 مليون ريال مقارنة بأرباح تُقدر بحوالي 3.05 مليون ريال في عام 2012.