TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"توباز" التابعة لـ "النهضة للخدمات" توسع عملياتها في غرب أفريقيا

"توباز" التابعة لـ "النهضة للخدمات" توسع عملياتها في غرب أفريقيا
النهضة
RNSS
-5.07% 0.41 -0.02
حصلت على عقد قيمته 50 مليون دولار أمريكي
أعلنت اليوم شركة "توباز للطاقة و الملاحة"، إحدى أكبر الشركات العاملة في مجال سفن الدعم البحري في الشرق الأوسط و بحر قزوين والتابعة لشركة "النهضة للخدمات" والمملوكة لها بالكامل، عن توسيع عملياتها في غرب افريقيا عقب حصولها على عقدين لمنصات سفن الإمداد البحري بقيمة 50 مليون دولار أمريكي.
وبموجب هذه العقود سيتم إمداد إحدى أبرز شركات النفط العالمية بسفن إمداد بحري تبلغ حمولتها 3,300 طن لدعم عمليات الإنتاج البحري و تبلغ قيمة هذه العقود 50 مليون دولار أمريكي بما في ذلك الخيارات وبذلك يبلغ إجمالي عقود توباز 1,2 مليون دولار أمريكي.
ولقد قامت توباز بتجهيز هذه السفن للخدمة في عام 2013 نظرا لوجود طلب على هذه الخدمة وسعيا لتحقيق استراتيجية توباز الرامية لتقديم أحدث السفن المزودة بالتقنيات المتقدمة بما في ذلك التمركز الديناميكي.
ويبلغ متوسط عمر أسطول توباز في الوقت الحاضر 7,1 سنوات في مقابل متوسط القطاع الذي يبلغ 15 سنة كما يبلغ إجمالي أسطول توباز 93 سفينة باستثناء 4 سفن تحت التشييد.
وفي هذا الصدد يقول رينيه كوفود-أولسن الرئيس التنفيذي لتوباز للطاقة و الملاحة: " كجزء من استراتيجيتنا، تسعى توباز للنمو خارج أسواقنا التقليدية في الشرق الأوسط و بحر قزوين و لذلك فإن غرب افريقيا تبقى من المناطق المستهدفة بالنسبة لنا وهذه العقود تعتبر في غاية الأهمية نظرا لأهمية غرب افريقيا الاستراتيجية. ونعتقد أنه لدينا الأسطول الملائم و الخبرة الإدارية اللازمة للقيام بعمل مستدام على المدى الطويل في غرب افريقيا من خلال المشاركة مع الشركات المحلية إذ من المتوقع أن تشهد المنطقة نموا فوق معدل السوق فيما يختص بنشاط سفن الدعم البحري ونأمل في استثمار هذه الفرص المتاحة".
وكانت "توباز" قد أعلنت أواخر شهر نوفمبر الماضي أنها قد فازت بعقدين بقيمة 100 مليون دولار أمريكي مع بريتيش بتروليوم في أكبر حقول النفط والغاز في أذربيجان.