TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحف: تضارب الآراء حول آخر القرارات للمركزي .. وقرب البدء بمشروع التاكسي النهري

صحف: تضارب الآراء حول آخر القرارات للمركزي .. وقرب البدء بمشروع التاكسي النهري
الصورة من رويترز - آريبيان آي

مباشر: رصدت "مباشر" ما تناقلته الصحف المحلية، اليوم الأربعاء، من أبرز الأخبار الاقتصادية التي تخص الشأن العراقي والشركات العاملة بالسوق المحلي أو المُدرجة بالبورصة، فعلى صفحات وكالة الأنباء "البراثا"، أعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة افتتاح مطحنة التاج في محافظة النجف الأشرف، تعمل بطاقة إنتاجية 150 طناً في اليوم.

وأضافت "البراثا"، أنه تم افتتاح معمل لإنتاج السكر، سيوفر فرص عمل لأكثر من 300 عائلة بمحافظة بابل جنوب بغداد.

ذكرت أيضاً وكالة "البراثا"، أن رياض حسون، مدير هيئة النقل الخاص في محافظة واسط، قد أعلن عن قرب البدء بمشروع التاكسي النهري الذي يكون بمحورين ضمن نهر دجلة بعد إكمال التحضيرات اللازمة لهذا المشروع.

وقالت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء، إن ضرغام محمد علي، الخبير الاقتصادي، قد أكد أن إجراءات البنك المركزي العراقي الأخيرة الخاصة بتوسيع منافذ بيع الدولار ستكون غير نافعة، إذا تركت دون رقابة.

فيما ذكرت صحيفة المدى، أن لجنة الاقتصاد النيابية قد رحبت بإجراءات البنك المركزي الجديدة في بيع الدولار من خلال فرض آلية جديدة لتحصيل الضرائب والرسوم الجمركية المترتبة على بيع الدولار.

وعلى صفحات وكالة "عين العراق نيو"ز، قالت إن أسعار الذهب قد ارتفعت اليوم، إلى 199 ألف دينار للمثقال بفارق 4432 ديناراً عراقي عن أمس.