TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"مهارات" المصرية تفوز بمناقصة النفط العراقية بقيمة 2.5 مليون دولار

"مهارات" المصرية تفوز بمناقصة النفط العراقية بقيمة 2.5 مليون دولار
من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة مهارات الزيت والغاز، اليوم الأربعاء، أنها قد فازت بمناقصة إنشاء نظام متكامل للصحة والسلامة المهنية والبيئة ليتم تطبيقه على وزارة النفط العراقية والشركات الخمس الكبرى التابعة لها بقيمة 2.5 مليون دولار.

وأضاف بيان من وزارة البترول حصل "مباشر" على نسخة منه، أن المشروع سيتم تنفيذه خلال 16 شهراً كما تم استكمال تنفيذ العقد الذي تم توقيعه مع شركة الحفر العراقية وشركة شلمبرجير وشركة السور العظيم  بالعراق بتدريب 316 كادر على  الدورات المتخصصة المعتمدة دولياً في السيطرة على الآبار.

وذكرت الشركة خلال اجتماع الجمعية العامة برئاسة شريف إسماعيل وزير البترول والتي حضرها طارق الملا، الرئيس التنفيذي لهيئة البترول، أنها تستعيد العلاقات الجيدة مع معهد النفط العربي ببغداد والاتفاق على دورات تدريبية للكوادر الفنية العراقية بالإضافة إلى العمل على الانتهاء من الإجراءات اللازمة لفتح فرع الشركة بمدينة البصرة العراقية والعمل على الانتهاء من إجراءات اختيار وتسجيل مقر للشركة بأبوظبي بالأمارات العربية المتحدة.

وبحسب البيان، فقد تم افتتاح معهد البترول الإفريقي التابع لرابطة الدول المنتجة للبترول الذي تستضيفه بمقر الشركة والذي يختص بتنمية الكوادر البشرية في الدول الأعضاء خلال عام 2014.