TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

صحف: قبول صكوك المصارف لدفع الضرائب .. وارتفاع أسعار الذهب

صحف: قبول صكوك المصارف لدفع الضرائب .. وارتفاع أسعار الذهب
الصورة من رويترز - آريبيان آي

مباشر: رصدت "مباشر" ما تناقلته الصحف المحلية اليوم الأربعاء، من أبرز الأخبار الاقتصادية التي تخص الشأن العراقي والشركات العاملة بالسوق المحلي أو المُدرجة بالبورصة، حيث قالت وكالة عين العراق نيوز، أن اللجنة الاقتصادية في مجلس الوزراء، قد وافقت على  مقترح البنك المركزي العراقي بقبول الصكوك الصادرة من المصارف الخاصة لدفع الضرائب والرسوم.

وأضافت "عين العراق"، أن أسعار الذهب سجلت ارتفاعاً جديداً عن يوم أمس رغم استمرار انخفاض أسعار المعدن للعقود الآسيوية، ليصل سعر المثقال عيار (21)، إلى 193.46 الف دينار مرتفعاً 965 دينار للمثقال عن سعر أمس.

وعلى صفحات المدى، رغم الحرب التي يخوضها العراق ضد تنظيم "داعش" وهبوط أسعار النفط الذي عصف بماليته العامة لا يزال بإمكانه الاعتماد على احتياطاته النفطية لجذب مشترين إلى أول إصداراته من السندات الدولية في تسع سنوات مشيرة إلى أن  هوشيار زيباري، وزير المالية العراقي، قال الأسبوع الماضي أن "الحكومة المركزية تبحث مع سيتي بنك ودويتشه بنك إصداراً محتملاً لسندات دولارية بقيمة خمسة مليارات دولار لأجل خمس سنوات يساعدها على سد العجز في موازنتها".

وقالت وكالة العراق المركزية للأنباء، أن دائرة إسكان محافظة ذي قار، قد أعلنت عن المباشرة ببناء أول مجمع سكني ريفي جنوب المحافظة بكلفة 33 مليار دينار، مبينة أن المجمع يتألف من 260 وحدة سكنية.