TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

73.4 مليار دينار تكلفة مشاريع طرق وجسور بميسان

73.4 مليار دينار تكلفة مشاريع طرق وجسور بميسان
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: أعلن طارق الخيكاني، وزير الإعمار والإسكان العراقي، اليوم الثلاثاء عن قيام الوزارة بتنفيذ وإنجاز مشاريع الطرق والجسور في محافظة ميسان وذلك ضمن خطة الوزارة في تنفيذ المشاريع الخدمية بتكلفة إجمالية بلغت 73.4 مليار دينار (نحو 61 مليون دولار أمريكي).

وقال وزير الإسكان في بيان نشر على موقع الوزارة، ان دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة تنفذ وتنجز عددا من مشاريع الطرق والجسور في محافظة ميسان منها إنشاء الممر الثاني لطريق منفذ الشيب الحدودي ويربط هذا الطريق محافظة ميسان والمحافظات الجنوبية والوسطى بالجارة إيران ، وجسر على الغربي ومتقرباته لتسهيل مهمة تنقل المواطنين والمنتجات الزراعية والصناعية والتجارية .

وأكد  وزير الإسكان، أمن في مجال صيانة الطرق والجسور يتم صيانة وإكساء طريق (غزيله-الشيب) في حين تم إنجاز صيانة طريق (عمارة-المشرح)

وتم إنجاز صيانة وإكساء وتثبيت اكتاف طريق (عمارة- ميمونه) في حين وصلت نسبة إنجاز مشروع صيانة وإكساء طريق سيد أحمد الرفاعي والذي يربط مقام السيد أحمد الرفاعي في ميسان بناحية الرفاعي في ذي قار.

كانت الوزارة قد أعلنت أمس عن قيام دائرة الطرق والجسور التابعة للوزارة بتنفيذ 109 مشروع في مجال صيانة الطرق والجسور المهمة والاستراتيجية في عدد من محافظات العراق بتكلفة بلغت 230 مليار دينار.