TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحلل: أنصح بالدخول والخروج السريع للأسواق وبشكل "حذر"

مُحلل: أنصح بالدخول والخروج السريع للأسواق وبشكل "حذر"

من: محمد فاروق

الكويت - مباشر: قال مستشار التحليل الفني لأسواق المال العربية والعالمية، إبراهيم الفيلكاوي، في حديث له مع "مباشر" أن أسواق الخليج ارتدت يوم أمس الأحد بشكل إيجابي وسريع، واسترجاعاً لما ذكرناه بالتحليل السابق، فقد تطرقنا أنه في حالة عدم تدخل الحكومات لانتشال ودعم أسواقها فإننا قد نشهد أرقام هابطة وجديدة كلياً وقد ندخل في أزمات تعادل أزمات سوق المناخ الكويتي.

وأضاف: "لقد شاهدنا ما حدث خلال يومي الخميس والأحد الماضيين من تحول نحو التصريحات الإيجابية والاستقرار في أسعار النفط مما ساعد المحافظ الحكومية وبعض المحافظ النشطة المتواصلة معها في كل الأسواق على الدخول بشكل خاطف وسريع جداً في عملية الشراء ورفع أسواقها، ألا أن الطريقة التي دخلت بها كانت خاطئة جداً وهذه الطريقة توحي بوجود اتفاق عام على ذلك كما حدث في الهبوط".

وأشار إلى أنه وبشكل عام، ما يهمنا حالياً هي الناحية الفنية وهو الأهم، حيث أشرنا بالأمس بأرقام "الدخول المبدئية" للأسواق وحدث ذلك يوم أمس الأحد. كما يمكن "للجميع" بشكل عام هذه المرة الاستفادة من هذه الإشارة بالدخول والخروج بشكل سريع جداً "وحذر" مع الابتعاد عن أسهم الحد الأعلى حتى تتأكد هذه الإشارة "باستهدافها" أرقام للمضارب والمستثمر بالدخول الصريح.

وقال "الفيلكاوي" أن أرقام الخروج التالية للأسواق في حال كسرها فإن تلك الأسوق ستعود إلى مسارها الهابط مرة أخرى، وعليه يُرجى متابعة أيضاً مسار النفط الفني، حيث لازال هو المتحكم النفسي الرئيسي لها، والأرقام كالتالي:

إشارة الدخول الصريحة

- سوق دبي

للمضارب ٤١٠٠ للمستثمر ٤٢٢٥

كسر الدعم ٣٥٢٥ ينصح بالخروج

- سوق أبوظبي

للمضارب ٤٦٥٠ للمستثمر ٤٧٢٠

كسر الدعم ٤٣٥٠ ينصح بالخروج

- سوق مسقط

للمضارب ٦٤٠٠ للمستثمر ٦٦٠٠

كسر الدعم ٥٨٠٠ ينصح بالخروج

- سوق البحرين

للمضارب ١٤٢٥ للمستثمر ١٤٢٥

كسر الدعم ١٤٠٠ ينصح بالخروج

- سوق الكويت

للمضارب ٦٧٠٠ للمستثمر ٦٩٠٠

كسر الدعم ٦٣٧٥ ينصح بالخروج

- السوق السعودي

للمضارب ٨٧٥٠ للمستثمر ٩٢٠٠

كسر الدعم ٨٢٠٠ ينصح بالخروج

- السوق القطري

للمضارب ١٢٧٧٠ للمستثمر ١٣٠٠٠

كسر الدعم ١١٨٥٠ ينصح بالخروج

الصورة من: رويترز - أريبيان آي