TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المزروعي: الإنتاج غير المسئول من خارج "أوبك" وراء إنخفاض الأسعار

المزروعي: الإنتاج غير المسئول من خارج "أوبك" وراء إنخفاض الأسعار

من عمرو عادل:

أبو ظبى – مباشر: توقع المهندس سهيل المزروعى، وزير الطاقة فى الإمارات، أن يستعيد سوق النفط تحسنه تدريجياً خلال السنوات المقبلة بما يرفع معه أداء كافة الأسواق.

وقال فى كلمته، خلال مؤتمر الطاقة العربى العاشر فى أبوظبى، صباح الأحد، أن إنعقاد المؤتمر يأتى فى فترة صعبة تمر بها المنطقة العربية، وبعد أقل من شهر إجتماع "أوبك" الذى عقد فى فيينا أواخر الشهر الماضى.

ويواجه سوق النفط تراجعات قوية منذ 6 شهور تقريبا بسبب وفرة المعروض من النفط الصخري الأمريكي، وزاد قرار دول أوبك الذى اتخذ نهاية الشهر الماضي بعدم تخفيض إنتاج الدول الأعضاء في المنظمة حدة التراجعات في أسعار النفط.

وأشار المزروعى، إلى أن قرار "أوبك" بتثبيت سقف الإنتاج كان صائباً بهدف إعطاء السوق فترة من الإتزان، موضحا أن العالم شهد إنخفاضاً حاداً فى الأسعار مما يشكل تحدياً حقيقاً أمام المنتجين.

وأرجع وزير الطاقة الإماراتى هذا التراجع إلى الإنتاج غير المسئول من بعض المنتجين من خارج منظمة "أوبك" وهم حديثي عهد بسوق البترول.

كانت أوبك قد خفضت توقعاتها للطلب العالمي على النفط في عام 2015 إلى 92.26 مليون برميل يوميا، بانخفاض قدره 70 ألف برميل يوميا عن توقعات سابقة صدرت الشهر الماضي.

الصورة من - رويترز - اريبيان آي