TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

إسقاط الغرامة المفروضة على "زين - العراق"

إسقاط الغرامة المفروضة على "زين - العراق"
زين
ZAIN
1.03% 490.00 5.00

أعلنت شركة الاتصالات المتنقلة (زين) أن الشركة استلمت يوم أمس الثلاثاء بشكل رسمي قرار مجلس الطعن التابع للهيئة والصادر لصالح الشركة، حيث قرر مجلس الطعن في جلسته المنعقدة بتاريخ 7 ديسمبر الجاري بإسقاط قرار المدير العام التنفيذي للهيئة والقاضي بفرض مبلغ يعادل 85 مليون دولار أمريكي تقريباً وذلك لمخالفته للقوانين والأنظمة العراقية.

وقالت الشركة في بيان نُشر لها اليوم الأربعاء على الموقع الرسمي للبورصة الكويتية أن مجلس الطعن قد أمر الهيئة باعتماد أسس ومعايير واضحة في فرض رسوم الترددات ومنع الهيئة من العودة على الشركة بأثر رجعي، بمعنى أن أي قرار تصدره الهيئة لاحقاً لفرض رسوم لا يجوز له أن ينطبق على الماضي، علماً بأن القرار المشار إليه والمستلم من شركة زين العراق يوم 16 ديسمبر الجاري قد صدر تدقيقاً (أي دون حضور الأطراف) وهو قرار نهائي غير قابل للطعن.

وكان "بدر الخرافي"، عضو اللجنة التنفيذية لمجموعة الخرافي، قد أكد في وقت سابق من الشهر الجاري أن موقف "زين - العراق" سليم من القضية المرفوعة عليها، مُعرباً عن ثقته في عدالة القضاء العراقي.

وكان حكماً قد صدر ضد "زين - العراق" أواخر شهر أكتوبر الماضي يُلزم الشركة بتسديد مبلغ 85 مليون دولار أمريكي عن استخدام الشركة الترددات المايكرووية المخصصة لشبكة "زين - العراق" عن الفترة الممتدة من عام 2007 وحتى نهاية شهر ديسمبر 2013، وأن المبالغ التي تطالب بها هيئة الإعلام والاتصالات العراقية تسري بأثر رجعي.

من ناحية أخرى، قالت "زين - الكويت" اليوم أن الدعوى المرفوعة من وكيل وزارة المالية بصفته ضد الشركة بشأن ضريبة دعم العمالة الوطنية عن العامين 2001-2002، أن محكمة أول درجة قد أصدرت الحكم "بعدم سماع الدعوى لسقوطها بالتقادم الخمسي".

الصورة من: رويترز - أريبيان آي