TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

فرنسا تجدد رغبتها في دخول السوق العراقية

فرنسا تجدد رغبتها في دخول السوق العراقية

أعلنت سفير فرنسا الجديد في العراق مارك باريتي وفقاً لصحيفة الصباح وخلال لقائه جمعا من الشخصيات السياسية ورجال الاعمال، وجرى خلال اللقاء استعراض للعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأضافت أن فرنسا تعتزم تكثيف وجودها في العراق من خلال عقد اللقاءات الثنائية بين اصحاب القرار في القطاع العام وكذلك بين جمعيات الاعمال الخاصة في العراق للارتقاء بمستوى  التبادلات التجارية.

حيث اكد محافظ بغداد علي التميمي خلال حديثه لـ"الصباح"  "اهمية مد جسور التعاون ما بين فرنسا والعراق".

وكشف التميمي عن نية المحافظة للتعاقد مع بعض الشركات الفرنسية في ما يتعلق بالعديد من الجوانب التي تصب في تنفيذ المشاريع المختلفة في بغداد. من جانبه قال رئيس المجلس العراقي الفرنسي لارباب العمل ورئيس اتحاد رجال الاعمال العراقيين : " فرنسا عازمة على تطوير العلاقات الفرنسية العراقية بشكل اكبر مما كانت عليه  لانها تراجعت بعد الاحداث الاخيرة التي شهدها العراق وانحسار التبادل بين البلدين"

ولفت راغب رضا بليبل ان "هناك  استعدادات لعقد الملتقى الاقتصادي في بداية العام 2015 لاعادة العلاقات  العراقية الفرنسية في ما يخص المجال الاقتصادي".
وبين ان " القطاع الخاص يعول كثيرا على تطوير العلاقات مع فرنسا وغيرها من الدول المتقدمة".

وأشارت الصحيفة وبحسب باريتي أن "لفرنسا بصمات كبيرة على الاقتصاد العراقي في كثير من المشاريع، ومن المؤمل ان تزدهر هذه العلاقات لما تمتلكه فرنسا من امكانيات تكنولوجية عالية خاصة في القطاع الصناعي" هذا ما اكده الخبير الاقتصادي باسم جميل انطوان.

ودعا انطوان رجال الاعمال الفرنسيين للاستثمار والمجيء الى العراق، لاسيما انهم  يرحبون بهم في الاوساط العراقية .
وبين  ان "العراق واعد بامكانياته الاقتصادية والنفطية ويحتاج الى الكثير من الاستثمارات في شتى المجالات  الصناعية والزراعية والسياحية".