TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

هل تلجأ صاحبة أكبر احتياطي نفطي في العالم لاستيراد النفط؟ "فيديو"

هل تلجأ صاحبة أكبر احتياطي نفطي في العالم لاستيراد النفط؟ "فيديو"

فنزويلا التي تمتلك اكبر احتياطي نفطي في العالم ستلجأ الى استيراد النفط من روسيا والجزائر، بسبب تراجع الاستثمارات في مجال الكشف والتنقيب. حيث تخسر فنزويلا 700 مليون دولار من الإيرادات النفطية مع كل دولار يفقده كل برميل نفطي. وفي اطار آخر ماتزال الارجنتين تعاني من تراجع  الاحتياطات النقدية الأجنبية، التي تسبب بها هروب الاستثمارات الأجنبية  من البلاد، وذلك حسب تقرير لتليفزيون CNBC عربية.

وقالت مصادر في منظمة البلدان المصدرة للبترول أوبك إن لجنة من ممثلي الدول أعضاء المنظمة راجعت هذا الأسبوع توقعات أوبك لسوق النفط في عام 2015 تمهيدا لاجتماع في الأسبوع القادم لتحديد السياسة من شأنه أن يقرر كيفية التعامل مع تخمة في المعروض تلوح في الأفق.

وراجع المجلس التوقعات للعرض والطلب التي نشرت في التقرير الشهري لأوبك بشأن السوق. وتوقع التقرير انخفاض الطلب على نفط أوبك في 2015 وظهور فائض في المعروض بالسوق إذا أبقت المنظمة انتاجها عند مستواه الحالي.

يأتي ذلك بينما نجد حالة من الانقسام الواضح بين الدول المصدرة للنفط، ففي حين تظهر دول الخليج بشكل أو بآخر أنه لا يعنيها تلك التراجعات، فهناك دول مثل فنزويلا - صاحبة أكبر احتياطي في العالم - و إيران - الرابع على العالم في الاحتياطي - تؤكدان انهما لن تستطيعا الانتظار حتى يوزان السوق نفسه.