TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

المالية النيابية: إقرار موازنة 2015 مارس المقبل

المالية النيابية: إقرار موازنة 2015 مارس المقبل

ذكرت جريدة الاستقامة أنه المقرر ان يشهد شهر مارس المقبل اقرار موازنة 2015, في ظل التخمينات, عن قرب موعد ارسال مشروع الموازنة من مجلس الوزراء الى البرلمان.

وعزت اللجنة المالية النيابية اسباب تأخر ارسالها حتى الآن الى عدم حسم ملفات الخلاف مع الاقليم وكميات النفط المنتجة ووارداتها فضلا عن انخفاض سعر برميل النفط الذي تعتمد عليه خزينة الدولة بشكل اساسي.

ووفقاً للصحيفة فقد أشار مقرر اللجنة احمد الحاج رشيد في تصريح صحفي ان” امكانية عبور هذه الفجوة في حال زاد اقليم كردستان من كميات صادراته, فيما اكد عضو لجنة الموازنة جبار عبد الخالق ان موازنة العام المقبل ستركز على النفقات الامنية فضلا عن حل المشاكل المالية.

ويذكر أن البرلمان العراقي اتفق على الغاء موازنة 2014 ومناقلة تخصيصات سلم الرواتب والدرجات الوظيفية وزيادات رواتب الرعاية الاجتماعية الى موازنة 2015، مؤكدة ان موازنة 2014 ستقدم على شكل سندات للمبالغ التي تم صرفها العام الجاري.وقالت الدايني في حديث لـ"شفق نيوز"، ان موازنة 2014 ستتضمن سندات صرف لمبالغ رواتب الحشد الشعبي وشراء الاسلحة ومنح النازحين سيت اعدادها من قبل مجلس الوزراء للتصويت عليها من قبل البرلمان، مؤكدة خلو موازنة 2014 من المشاريع الاستثمارية باستثناء المشاريع الهامة التي تم الاتفاق عليها بين مجالس المحافظات ووزارة التخطيط.