TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

اليورو يهوى بعد تلميح المركزي الأوروبي لشراء سندات الشركات

اليورو يهوى بعد تلميح المركزي الأوروبي لشراء سندات الشركات

انخفض اليورو أكثر من نصف سنت مقابل الدولار يوم الثلاثاء بعد أن أوردت رويترز أن البنك المركزي الأوروبي يدرس شراء سندات الشركات ربما في ديسمبر كانون الأول سعيا لإنعاش اقتصاد منطقة اليورو.

وفي هذه الحالة تعزز المشتريات برنامج شراء أصول القطاع الخاص الذي بدأه البنك أمس الاثنين وترتفع السيولة التي يضخها البنك دون اللجوء لشراء السندات الحكومية وهي القضية التي تثير جدلا سياسيا ،بحسب رويترز.

ويقلص ذلك العائدات علي السندات المقومة باليورو بصفة عامة لكن عائدات سندات الحكومة الألمانية ارتفعت بعد التقرير الذي نشرته رويترز ما يشير لإعادة النظر في توقعات التضخم وتراجع الشهية للأصول منخفضة المخاطر.

وارتفع اليورو مقابل الدولار في وقت سابق من يوم‭ ‬الثلاثاء لكنه نزل لأقل مستوى خلال الجلسة بعد نشر التقرير ثم استقر عند 1.2767 دولار منخفضا ربع نقطة مئوية.

وهيمنت البيانات الصينية على التعاملات في آسيا والتعاملات المبكرة في أوروبا وارتفع الدولار الأسترالي بما يصل إلى نصف نقطة مئوية بعد أن جاءت بيانات النمو لثاني أكبر اقتصاد في العالم أعلى من التوقعات.

وارتفع الدولار الأسترالي الذي يستفيد من توقعات النمو في الصين نظرا لحجم التجارة الكبير بين البلدين 0.2 بالمئة إلى 0.8804 دولار أمريكي