TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مسئول: انجاز محطة الخيرات الكهربائية سيوفر انتاج للطاقة بشكل متواصلة

مسئول: انجاز محطة الخيرات الكهربائية سيوفر انتاج للطاقة بشكل متواصلة

أعلن وزير الكهرباء قاسم محمد عبد الفهداوي، أن محطة الخيرات الغازية في محافظة كربلاء تعد “الأفضل” في الشرق الأوسط بـ”شهادة” معاهد ومنظمات تابعة للأمم المتحدة، وفيما بيّن أن المحطة ستؤدي الى تنمية اقتصادية في المحافظة، مبيناً أن التجهيز الحالي للطاقة في العاصمة وباقي المحافظات يصل الى 24 ساعة.بحسب جريدة الاستقامة

وقال الفهداوي خلال جولته في محطة الخيرات الغازية في محافظة كربلاء ان “هذه المحطة تعد من المحطات الممتازة بشهادة عدد من المعاهد الدولية والمنظمات التابعة للأمم المتحدة”، مؤكداً أن “المحطة حصلت على المرتبة الأولى في الشرق الأوسط”.

وأضاف الفهداوي أن “المحطة ستوفر جزءاً من احتياج العراق للطاقة الكهربائية”، مبيناً أن “المحطة ستؤدي الى تنمية اقتصادية في محافظة كربلاء من خلال بناء مجمع سكني للمحطة ومدرسة وطريق تربط المحطة بمركز المحافظة”.

وبيّن الفهداوي أن “الوزارة ستسعى لمضاعفة العقود مع ايران لتوفير الغاز الطبيعي لتشغيل المحطة بطاقتها الكلية البالغة 1250 ميغا واط لحين توفير الغاز محلياً”، مشيراً الى أن “المحطة تخسر 35 % من طاقتها بسبب تشغيلها بواسطة النفط”. وأكد الفهداوي أن “تجهيز الطاقة الكهربائية سيتحسن بشكل واضح خلال المدة المقبلة”