TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"سامسونج" تتقدم للمركز السابع في تقرير أفضل العلامات التجارية في العالم

"سامسونج" تتقدم للمركز السابع في تقرير أفضل العلامات التجارية في العالم


تقدمت شركة سامسونج للإلكترونيات لتشغل المركز السابع في التقرير السنوي الذي أصدرته اليوم مؤسسة Interband لأفضل العلامات التجارية في العالم لعام 2014 . وقد أثنى التقرير العالمي على النمو الكبير في قيمة العلامة التجارية لشركة الالكترونيات العالمية، من خلال تطبيق المبادرات التسويقية المبتكرة، واستمرار ريادتها للأسواق الإقليمية والعالمية في العديد من المنتجات، بما في ذلك الهواتف الذكية والتلفزيونات والأجهزة المنزلية الرقمية ووحدات الذاكرة الخارجية.

صعدت سامسونج من المركز الثامن العام الماضي لتحتل المركز السابع هذا العام، حيث سجلت القيمة النقدية لعلامة سامسونج التجارية 45.5 مليار دولار في 2014، وهو ما يمثل زيادة نسبتها 15% عن العام الماضي، حيث بلغت تلك القيمة 39.6 مليار دولار في 2013. وقد واصلت سامسونج تحقيق نمو ملحوظ في قيمة علامتها التجارية بمعدلات تفوق ضعف المعدلات المعتادة (البالغة 7.4%) والتي حققتها أهم 100 علامة تجارية في العالم.

من ناحية أخرى، احتلت سامسونج المركز الأول على مستوى العالم في سوق الهواتف الذكية على مدار عامين متتاليين، حيث دعّم من هذه المكانة إطلاق الشركة الرائدة لباقة من أفضل الهواتف الذكية، مثل الهواتف الجديدة ضمن عائلة هواتف Galaxy S وNote، بينما ساهمت الأجهزة الالكترونية التي يتم ارتداؤها بالمعصم مثل سوار Gear S وGear VR في تحقيق المزيد من النمو والنتائج المبشرة. في نفس الوقت، تمكنت سامسونج من زيادة قيمة علامتها التجارية بشكل ملحوظ مع المستهلكين، عن طريق التعاون مع كبرى بيوت الأزياء العالمية ورعاية الأولمبياد الشتوية لعام 2014 .

وفي سوق التلفزيونات، تمكنت سامسونج من تحقيق الريادة السوقية في هذا القطاع على مستوى العالم، حيث تتصدر هذا السوق للعام الثامن على التوالي . وقد كان طرح سامسونج لأول تلفزيون منحني في العالم من أهم العوامل التي حسمت المنافسة لصالحها. تتصدر سامسونج أيضاً سوق الأجهزة المنزلية الرقمية المتطورة، حيث طرحت مؤخراً العديد من المنتجات الراقية في هذا القطاع، مثل مجموعة Chef Collection للمطبخ الحديث. وكان تعاون سامسونج مع الطهاة الحاصلين نجمة Michelin-starred وكبرى شركات الأثاث في العالم من الخطوات التي أكدت مكانة سامسونج وأساليبها التسويقية المبتكرة.

أما في قطاع وحدات الذاكرة الخارجية، جاءت سامسونج في المركز الأول عالمياً، للعام الواحد والعشرين، مدعومة بريادتها التكنولوجية المتقدمة ومبادراتها التسويقية التي تركز على العميل قبل أي شيء.

ولقد تمكنت سامسونج من تحسين قيمة علامتها التجارية من خلال التركيز بشكل كبير على شعار موحد لعلامتها التجارية هو : "الاسراع في الاكتشافات التكنولوجية وفتح فرص جديدة". وقد تمكنت الشركة من بلورة هذا الشعار بشكل عملي عن طريق العديد من برامج التفاعل مع العملاء مثل مبادرة Launching People والتي وصل عدد المشركين فيها لأكثر من 100 مليون شخص حول العالم.

يقول SP كيم- رئيس قطاع التسويق في شركة سامسونج العالمية "إننا عازمون على مواصلة جهودنا التسويقية لنصبح العلامة التجارية الأكثر شهرة وطموحاً في العالم، من خلال الأفكار المبتكرة والابتكارات التكنولوجية المتطورة، والتي من شأنها أن تمنح الناس فرصاً حقيقية لاكتشاف خبرات جديدة وتحسين مستوى حياتهم"

جدير بالذكر أنه تم ادراج سامسونج لأول مرة في قائمة أهم 20 علامة تجارية في العالم عام 2009، وأصبحت من بين العشر الأوائل عام 2012 بعد 3 سنوات فقط من ادراجها للمرة الأولى.