TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

«الدولار» ينهار أمام «شهادات القناة»

«الدولار» ينهار أمام «شهادات القناة»
قال متعاملون فى سوق الصرف إن هناك انخفاضا فى الطلب على الدولار، كما يشهد سعره فى السوق السوداء تراجعا متواصلا نتيجة الإقبال على شراء شهادات استثمار قناة السويس، وأكد على الحريرى، نائب رئيس شعبة شركات الصرافة، أن سعر الدولار محليا يشهد ما وصفه بـ«الانهيار»، بسبب الإقبال على شراء الشهادات.

وأكد الحريرى أنه فى حال طرحت الحكومة بيع تلك الشهادات بالدولار، فإن سعر العملة الخضراء سيشهد هبوطا حادا قد تصل به إلى دون القيمة التى وضعها له البنك المركزى فى التعاملات بالبنوك.

وتابع أن الدولار انخفض أكثر من ٧ قروش الخميس الماضى فى السوق الموازية، مسجلا ٧.٣٥ جنيه، معربا عن توقعه بأن يشهد انخفاضا بأكثر من هذه القيمة فى التعاملات.. وفقا للمصري اليوم.

وأعلن البنك الأهلى المصرى، فى بيان له أن سعر الدولار، أمس، بلغ ٧.١٥ جنيه للشراء، و٧.١٨ جنيه للبيع، فيما قرر البنك المركزى مد ساعات العمل بالبنوك حتى السادسة مساء نظرا للإقبال الشديد على شراء الشهادات.

ومن جانبه، قال منير الزاهد، الرئيس التنفيذى لبنك القاهرة، إن اليوم الثانى لطرح شهادات استثمار قناة السويس للبيع، أمس، شهد إقبالا متزايدا من جانب المواطنين، وكان الإقبال أقوى من المتوقع وأكبر من اليوم الأول، خاصة بعد دخول الشركات وصناديق الاستثمار والأشخاص الاعتباريين فى عملية الشراء.

أضاف الزاهد فى تصريحات خاصة لـ«المصرى اليوم» أن اتفاق التعاقدات مع البنوك غير المصدرة للشهادات سيسرى بداية الأسبوع المقبل، على أن ترسل البنوك غير المصدرة طلبات عملائها الراغبين فى الشراء كل خميس، وتقوم البنوك المصدرة بإرسال الشهادات لهذه البنوك كل يوم ثلاثاء.