TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تقرير: 670 مليون دولار حجم سوق الحوسبة السحابية في 2020 بالمنطقة

تقرير: 670 مليون دولار حجم سوق الحوسبة السحابية في 2020 بالمنطقة
من المنتظر أن تحتل مسألة تسهيل اعتماد الشركات والمؤسسات في المنطقة للتقنيات السحابية وحلول التخزين الافتراضية مكاناً متقدّماً في المشهد التقني الذي سيرسم ملامحه مؤتمر ومعرض الحوسبة السحابية المرتقب انعقاده في إطار أسبوع جيتكس للتقنية 2014، أكبر حدث لتقنية المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، وذلك مع استمرار التغيّر الذي تشهده الحوسبة السحابية من كونها محطّ اهتمام لا أكثر لدى المعنيين، إلى حضور يفرض نفسه في قلب الزخم التجاري لقطاعات تقنية المعلومات على تنوعها.
وبحسب النهار، تشير توقعات شركة الأبحاث التقنية فروست آند سولي?ان إلى أن حجم سوق الحوسبة السحابية في دول مجلس التعاون الخليجي مهيّأة للنمو من 91.7 مليون دولار العام الماضي إلى 118.5 مليون دولار بحلول نهاية العام 2014، أي بنسبة نمو قدرها 29 بالمائة مقارنة ب2013، وذلك في ظلّ توقعات تقول إن حجم سوق الحوسبة السحابية العالمية سيصل إلى أكثر من 125 مليار دولار بحلول نهاية العام.
وتتوقع فروست آند سولي?ان أن تسجّل سوق الحوسبة السحابية في منطقة الخليج نمواً قدره سبعة أضعاف، بنمو سنوي مركب نسبته 32.8 في المئة لتصل إلى 668.5 مليون دولار بحلول العام 2020، مع تحرّك الشركات الإقليمية الكبيرة والصغيرة على السواء باتجاه نقل أنظمة التخزين المادي والنسخ الاحتياطي وشبكات الأمن والإدارة إلى السحابة.
ومن المتوقع أن يزور ما يزيد عن 7 آلاف شخص مؤتمر ومعرض الحوسبة السحابية المزمع إقامته في 13 أكتوبر المقبل، في ثاني أيام أسبوع جيتكس للتقنية، الذي يقام بين 12 و16 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي، وذلك نظراً للإمكانات التجارية الفريدة التي تنطوي عليها المنطقة. وسيُعقد مؤتمر ومعرض الحوسبة السحابية تحت شعار أعدِ التفكير بالتغيير. أعدِ التفكير بالمرونة.
وقالت تريكسي لوه ميرماند، النائب الأول للرئيس بمركز دبي التجاري العالمي، الجهة المنظمة لحدث أسبوع جيتكس للتقنية، إن الدورة الخامسة من مؤتمر ومعرض الحوسبة السحابية ستركز على الكيفية التي يمكن بها للشركات الاستفادة من إمكانات التغيير والتحوّل التي تنطوي عليها الحوسبة السحابية، وإتاحة المجال أمام رؤساء تقنية المعلومات البارزين للتعرف على استراتيجيات الابتكار والتكامل السحابية في إطار أفضل الممارسات، وذلك عبر مجموعة واسعة من فعاليات التواصل مع خبراء ورواد هذه الصناعة.