TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الصين تعتزم الربط بين بورصتي شنغهاي وهونج كونج

الصين تعتزم الربط بين بورصتي شنغهاي وهونج كونج
قالت الجهات المالية التنظيمية في الصين إنها ستسمح للمستثمرين بالتداول في أسهم الشركات المدرجة في هونج كونج، وفي الوقت نفسه سيتم السماح للمستثمرين في هونج كونج بشراء أسهم الشركات المدرجة في شنغهاي.
وستقتصر القيمة اليومية للتداول في الأسهم الصينية في الفترة التجريبية على 13 مليار يوان ( 2 مليار دولار)، بينما ستقتصر في أسهم هونج كونج على 10.5 مليار يوان.
وقال محللون لـ"بي بي سي" إن هذه الخطوة تشير لنمو ثقة البنك المركزي الصيني في تنفيذ وعوده بالسماح لقوى السوق بأن تلعب دورا أكبر في الاقتصاد والأسواق.
وبهذه الخطوة ستعزز الصين علاقتها مع سوق الأوراق المالية في هونج كونج وذلك عن طريق بعض التدابير الجديدة التي تسمح بالاستثمار في الأسهم عبر الحدود بين هونج كونج وشنغهاي.
وقال رئيس وزارء الصيني "كه تشيانغ" بمنتدى بواو لآسيا في جزيرة هاينان بجنوب البلاد "ان الصين سوف تشهد ناشطا محلوظا جراء تهيئة الظروف ل إنشاء آلية الربط بين بورصتى شانغهاى وهونج كونج .
وقال تشاو CK ، رئيس بورصة هونج كونج مثلت المبادرة " انفراجة كبيرة ل فتح أسواق رأس المال في الصين " .
وأضاف تشاو : " نحن نعتقد أن هذا التطور من شأنه أن يمهد الطريق لمزيد من انفتاح أسواق رأس المال البر الرئيسى للصين و تساعد على تعزيز تدويل الرنمينبى [ يوان ] . "
وفي الشهر الماضي ، خففت الصين قبضتها على اليوان من خلال مضاعفة نطاق التداول اليومي ل عملتها مقابل الدولار الأمريكي .