TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

العراق يخسر اكثر من 6 ملايين دولار بسبب تأخر الموازنة

العراق يخسر اكثر من 6 ملايين دولار بسبب تأخر الموازنة

صحيفة الاستقامة- اكدت اللجنة المالية النيابية في مجلس النواب ان العراق يخسر (6.5) مليون دولار بسبب تأخر اقرار الموازنة الاتحادية العامة.وقال عضو اللجنة النائب حسن البياتي :”ان تأخر اقرار الموازنة له تأثيرات سلبية على الواقع الاقتصادي للبلد من ناحية تلكؤ تنفيذ المشاريع وتوقف عجلة التنمية، حيث تقدر خسارة العراق سنويا جراء تأخر اقرار الموازنة وصرف التخصيصات المالية (6,5) مليون دولار”.واضاف: انه بعد الاجتماعات المتكررة للكتل النيابية واللجان المعنية فيمكن للموازنة الاتحادية العامة ان تقر خلال الاسبوعين المقبلين.بحسب جريدة الاستقامة

ويذكر أن ميزانية العراق لعام 2014 أرقامٌ خياليّة حيث أن ميزانية ألعراق هي من أهمّ آلموضوعات في آلسّاحة ألعراقيّة على آلأطلاق ويجب آلأنتباه لها من قبل آلأخصائين, وللأسف لم يكتب عن هذا آلموضوع سابقاً أيّ من آلكُتّاب ألعراقيين سوى ما ندر من خلال متابعتي للأعلام العراقي, بينما هو أمّ آلموضوعات وأساس كل تحرّكٍ للسياسيين آلحيتان ولهوثهم على السلطة!

موضوع آلأموال و آلمخصصات وآلتخصيصات في غاية ألأهميّة, وهي أمّ آلموضوعات ألحساسة ألتي تدور حولها جميع آلقلوب ألفاسدة وهي سبب كلّ آلبلايا وآلتحركات والخطب و آلتحالفات وآلأرهاب.. لكن ألمسؤوليين ألظالمين لا يعيرون.. بل لا يُشيرون لذلك لا من قريب ولا من بعيد, لأن رواتبهم ومخصصاتهم جارية!الميزانية الانفجارية للعراق..نعم إنّها انفجاريّة .. تقتل المواطن وتملأ خزائن السادة النواب و آلرئاسات بالدولارات وآلأمان وآلمستقبل من دون آلشعب الذي يئن من وطأة العيش و الحياة وآلأمن و آلأستقرار.