TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري

"مباشر" يرصد فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل"

   

 

يُعقد مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" في مدينة شرم الشيخ في الفترة ما بين 13 وحتى 15 مارس 2015 بهدف تعريف المجتمع الدولي ببرنامج الإصلاح الاقتصادي المصري خلال السنوات الأربع القادمة وكذا تشجيع الاستثمارات العالمية على دخول السوق المصري.
 

للاستماع إلى حوارات المؤتمر كاملة يمكنكم زيارة صفحة المؤتمر على راديو مباشر

وللاطلاع على تفاصيل ما قام به "معلومات مباشر" من لقاءات وحوارات مع مجموعة من كبار رجال الأعمال على هامش المؤتمر يمكنكم زيارة الروابط التالية:
تعاون مصري أوروبي لدعم صناعة الطباعة في المنطقة العربية

أعلنت شركة "فيرست لاين" للصناعة والتجارة عن بدء أولى مراحل تنفيذ مشروع تعاونها الاستراتيجي مع شركة كاريو (كاسكاد – رينو ديميديشي) الإيطالية وروكسيل النمساوية، بهدف تقديم خدمة نوعية جديدة للسوق المصري بتحسين اقتصاديات التشغيل في قطاع الطباعة وخامات الورق.

إيطاليا تؤكد حرصها على زيادة استثماراتها في مصر

قال مارشيلو سالا، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة انتيسا سان بولو الإيطالية، رئيس مجلس الأعمال المصري الإيطالي، أن مصر من أهم الواجهات الاستثمارية للشركات الإيطالية نظرا لما تتمتع به من مقومات فضلا عن محاولات الحكومة الحثيثة للإصلاح الاقتصادي والإجراءات المشجعة لجذب الاستثمارات الخارجية.

"بنشمارك" تؤسس محطة كهرباء في مصر بتكلفة 1.5 مليار دولار

قالت وزارة الكهرباء المصرية اليوم الأحد، أن الشركة القابضة للكهرباء وقعت اتفاقية مع شركة بنشمارك لتأسيس محطة تعمل بالفحم باستثمارات 1.5 مليار دولار.

"الأهلي للاستثمار والتنمية" تدشن صندوقا للاستثمار السياحي بقيمة مليار دولار

شرم الشيخ ـ مباشر: أعلنت شركة الأهلي للتنمية والاستثمار تدشين صندوق للاستثمار السياحية بالتعاون مع شركة كايرو كابيتال. وقالت الشركة، على هامش المؤتمر الاقتصادي بشرم الشيخ، إنها تستهدف استثمار مليار دولار من خلال الصندوق، منها 250 مليون دولار بالسنة الأولى.

الاتحاد الأوروبى يضخ مليار يورو في الاقتصاد المصري

شرم الشيخ - مباشر: أكد الاتحاد الأوروبى، أن ملتزم بتقديم حزمة من المساعدات للحكومة المصرية تتعدى قيمتها المليار يورو، وتغطى عددا كبيرا من القطاعات المتنوعة في مصر. وأشار بيان الاتحاد الأوروبي أن حزمة المساعدات ترتكز أكثر من نصفها على مجالات التنمية الإنسانية والاجتماعية ويتضمن برامج التعليم والصحة أو التنمية المحلية.

وزير الاستثمار: الحكومة لديها خطط لتطوير كافة القطاعات

شرم الشيخ ـ مباشر: قال وزير الاستثمار أشرف سالمان، إن الحكومة لديها خطط لتطوير كافة القطاعات والارتقاء بها للتكامل من أجل جذب الاستثمارات. وأضاف سالمان، خلال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ: "نجحنا فى إصدار قانون الاستثمار لتخفيض الإجراءات، وأنه لأول مرة يكون لدينا قانون استثمار بهذا الشكل".

"البركة المصرفية" يعتزم استثمار 5 مليار جنيه بالسوق المصري

شرم الشيخ ـ مباشر: قال أشرف الغمراوى، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك "البركة – مصر" إن البنك يعتزم ضخ 5 مليارات جنيه فى السوق المصرى.

شركتان سعوديعان و"بيتي" يستثمرو 500 مليون دولار في مصنع بمصر

شرم الشيخ - مباشر: أشارت بيانات صحفية أن شركة بيبيسيكو ومراعي السعوديتان بالاضافة إلى شركة بيتي المصرية يعتزموا استثمار 500 مليون دولار في مصر للعصائر بمصر.

"النقل" توقع 6 اتفاقيات مع شركات عالمية بـ2.2 مليار دولار

شرم الشيخ - مباشر: وقعت وزارة النقل المصرية 6 اتفاقيات مع شركات عالمية بقيمة اجمالية تبلغ حوالي 2.2 مليار دولار. وشهد توقيع الاتفاقيات المهندس هاني ضاحي وزير النفط، وجاء الاتفاق على هامش مؤتمر دعم الاقتصادي المصري المقام في شرم الشيخ.

مصر توقع اتفاقات مع سيمنس العالمية بقيمة 10 مليارات دولار

شرم الشيخ - مباشر: أشار بيان لوزارة الكهرباء أن الوزارة وقعت أربع مذكرات تفاهم مع شركة سيمنس العالمية لاقامة مشروعات في مجال الطاقة باجمالي استثمارات تبلغ عشرة مليارات دولار.

"إيجاس" تدرس مد خط أنابيب بين مصر وقبرص

شرم الشيخ - مباشر: قال شريف اسماعيل وزير البترول المصري، أن الشركة القابضة للغازات الطبيعية "إيجاس" وقعت مذكرة تبادل معلومات مع قبرس لدراسة مد خط أنابيب بين مصر وقبرص.

"البترول" توقع اتفاقية مع "بريتش بتروليوم" البريطانية بقيمة 12 مليار دولار

شرم الشيخ ـ مباشر: وقع وزير البترول والثروة المعدنية المصري شريف إسماعيل، اتفاقية فى مجال البترول والغاز، مع شركة النفط البريطانية "بريتش بتروليوم" بقيمة 12 مليار دولار.

الإسكان توقع اتفاقية مشروع تنمية مارينا بقيمة 24 مليار جنيه

شرم الشيخ - مباشر: قال مصطفى مدبولي وزير الاسكان، أنه الوزارة وقعت اتفاقية مع الشركة العربية، بشأن مشروع تنمية جنوب مارينا على مساحة 2800 فدان لتصبح مركز سياحي وتجاري وسكني بقيمة 24 مليار جنيه مصري.

السيسى يشهد توقيع اتفاق إنشاء عاصمة جديدة مع الإمارات

شرم الشيخ ـ مباشر: وقع وزير الإسكان مصطفى مدبولى، مع الجانب الإماراتى، اتفاقية إنشاء العاصمة الإدارية الجديدة بقيمة 45 مليار دولار ، بحضور الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات.

"خليفة بن عمير" الإماراتية تعتزم ضخ استثمارات بقيمة 2 مليار دولار

أعلن الرئيس التنفيذي لمجموعة خليفة بن بطي بن عمير الإماراتية للاستثمار الخاص (كيه.بي.بي.أو) أن المجموعة تعتزم استثمار ملياري دولار في قطاعات رئيسية في الاقتصاد المصري.

"التجارة الداخلية" توقع اتفاقية مع شركة إماراتية بقيمة 14 مليار جنيه

شرم الشيخ ــ مباشر: تقوم هيئة التجارة الداخلية المصرية خلال دقائق يتوقيع اتفاقية مع شركة "آلسودين" الامارتية ومقرها ابوظبي بقيمة 14 مليار جنيه.

شركة ايطالية توقع اتفاقات مع مصر بقيمة 5 مليارات دولار

شرم الشيخ - مباشر: قال وزير البترول المصري،شريف إسماعيل، إن الشركة النفطية العملاقة "إيني" الايطالية وقعا عدة مشروعات على مدى خمس سنوات.

لاجارد: إعادة هيكلة الدعم والإصلاح الضريبي سيعزز الاقتصاد المصري

قالت كريستين لاجارد، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي، أن السياسات التي طبقتها الحكومة المصرية مؤخرا بإعادة هيكلة الدعم والإصلاح الضريبي ستعزز من الاقتصاد المصري على المدى البعيد.

الغرف التجارية السعودية: سنستثمر 5 مليارات ريال فى مصر

قال مسعود مهدى الحيدر، عضو مجلس الغرف التجارية السعودية، إن القطاع الخاص السعودى سيستثمر خلال الفترة المقبلة فى مصر حوالي 5 مليارات ريال سعودى .

روسيا تسعى لزيادة التبادل التجاري مع مصر

قال أليكس أو ليوكايف، وزير التنمية الاقتصادية الروسى،اليوم الجمعة، أن بلاده تتابع النجاحات التى تتحقها مصر فيما يتعلق بالقضاء على المشاكل والصعوبات التى توجهها فى تحقيق العدالة الاجتماعية وتطوير المجتمع.

البنك الدولى: 400 مليون دولار للقضاء على الفقر فى مصر

قالت المدير التنفيذى للبنك الدولى سيرى موليانى، أن البنك سيقدم لمصر 400 مليون دولار لمساعدة الفقراء والقضاء على الفقر تماما خلال الأربعة سنوات المقبلة.

هيرمس لـ "مباشر" المجموعة تسعى للاستثمار في بناء "مطار ستي"

قال وائل زيادة رئيس قسم المجموعة المالية هيرميس، لـ "مباشر" أن هيرميس ستقوم بالتروج لخمسة مشاريع استثمارية في مصر خلال الفترة الفادمة.

الصين تعتزم تكثيف الشراكة مع مصر في منطقة قناة السويس

قال زيهانغ ماو، وزير التجارة الصيني اليوم الجمعة، إن الصين تعتزم المشاركة في مشروعات صناعية ومشروعات للبنية التحتية.

جون كيري: مصر بحاجة إلى تنمية مستدامة

قال جون كيري، وزير خارجية أمريكا، أن مصر بحاجة إلى تنمية مستدامة، وأكد أن نمو الاقتصاد في مصر لابد له من الشفافية في الإصلاحات والقوانين الاقتصادية.

الإسكان توقع مذكرة تقاهم مع "إعمار العقارية" بقيمة 50 مليار دولار

قالت مصادر صحفية، على هامش مؤتمر دعم الاقتصاد المصري أن وزارة الاسكان ستوقيع مذكرة تفاهم بخصوص العاصمة الجديدة بين الوزارة ومحمد العبار رجل الأعمال الإماراتى، ورئيس مجلس إدارة شركة إعمار العقارية، وتتكلف المرحلة الأولى من المشروع 50 مليار دولار، ويأتى توقيع المذكرة خلال أعمال المؤتمر الاقتصادى بشرم الشيخ.

نجيب ساويرس: نضخ استثمارات بـ500 مليون دولار خلال الفترة المٌقبلة

قال رجل الأعمال المصري، المهندس نجيب ساويرس، اليوم الجمعة، أن حجم الاستثمارات التي سيتم ضخها خلال الفترة القليلة المقبلة تصل لـ500 مليون دولار، وذلك من خلال إنشاء محطة طاقة شمسية بقيمة 120 مليون دولار وإنشاء خط جديد في مصنع السكر بقيمة 100 مليون دولار.

السيسي: إقرار قانون الاستثمار للتيسير وتوفير مناخ جاذب للمستثمرين

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر تعي ضرورة وصول عملية الإصلاح لغايتها لتصاعد معدلات النمو التي شهدت تحسن ملحوظا، لافتاُ إلى أن قانون الاستثمار الموحد يسعى للتيسير على المستثمرين وتوفير مناخ جاذب للاستثمارات المحلية والأجنبية .

رئيس وزراء عمان: 500 مليون دولار دعم للاقتصاد المصري

قال رئيس وزراء سلطنة عمان، يحيى بن محفوظ المنذري، اليوم الجمعة، أن سلطنة عمان ستقدم لمصر 500 مليون دولار أمريكي، كمساهمة في دعم وتنمية الاقتصاد المصري، تصرف على على مدى 5 سنوات قادمة، بواقع 250 مليون كسيولة مالية، ومبلغ مماثل للاستثمار.

بن راشد: الإمارات تضخ 4 مليارت دولار لدعم الاقتصاد المصري

قال محمد بن راشد نائب رئيس الإمارات وحاكم دبي، في كلمته أمام مؤتمر دعم الاقتصاد المصري أن الإمارات قرر ضخم استثمارات بقيمة 4 مليارات دولار في مصر.

السعودية تقدم حزمة مساعدات لمصر بـ 4 مليارات دولار

قال الأمير مقرن بن عبدالعزيز، ولي العهد السعودي، أن المملكة قررت دعم الاقتصادي المصري بـ 4 مليارات دولار.

السيسي: مصر وضعت استراتيجية اقتصادية حتي 2030

قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى، في اقتتاح المؤتمر الاقتصادى لدعم مصر أن مصر حكومة وشعب ستنطلق للمستقبل منفتحة على العالم وترحب بالشركاء والمستثمرين.

أمير سعودى يعتزم ضخ مليارات الدولارات في مصر

قال الأمير فيصل بن عبد الرحمن بن عبد العزيز آل سعود، أنه سيقوم خلال الفترة المقبلة بضخ استثمارات بمليارات الدولارات فى السوق المصرية بالمشاركة مع رجال أعمال سعوديين لإنشاء العديد من المشروعات فى قطاعات السياحة والصناعة لتوفير فرص عمال للشباب المصريين للقضاء على البطالة.

صالح كامل: مستعدون لاستثمار مئات المليارات للنهوض باقتصاد مصر

قال الشيخ صالح كامل، رئيس مجلس الأعمال المصرى السعودى، على هامش "مؤتمر دعم الاقتصاد المصري" أنه جاء للمشاركة فى المؤتمر من منطلق حبه لمصر، لافتاً إلى أنه جاء بوفد من رجال الأعمال السعوديين مكون من 100 مستثمر للاستثمار فى مصر، قائلا، إن "هذا المؤتمر الاقتصادى علامة فارقة فى تاريخ مصر".

طرح 50 مشروع خلال مؤتمر شرم الشيخ

قال مصطفى مدبولى وزير الإسكان، على هامش "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري"، أن الوزارة ستوقع 6 مذكرات لعدد من مشروعات مع المستثمرين العرب خلال المؤتمر.

مجلس الوزراء: غرفة عمليات لحل أى مشاكل تواجه المؤتمر الاقتصادى

قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء، أن لديه غرفة عمليات مركزية منعقدة بشكل دائم ومستمر للعمل على تذليل كل العقبات والمشكلات، التى قد تواجه الوفود المشاركة فى مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى- مصر المستقبل"، المنعقد فى مدينة شرم الشيخ.

قطر تشارك في "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري" بوفد رسمي

وصل إلى شرم الشيخ سلطان بن راشد الخاطر وكيل وزارة الصناعة والتجارة القطرية، وذلك لحضور "مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد" المقام في مدينة شرم الشيخ من 13 إلى 15 مارس.

"القلعة" تعرض مشروع "المصرية للتكرير" باستثمارات 3.7 مليار جنيه في القمة

قالت شركة "القلعة" للاستشارات المالية اليوم الجمعة انها ستعرض مشروع "المصرية للتكرير باستثمارات تزيد عن 30 مليار جنيه (3.7 مليار دولار) في مؤتمر القمة الاقتصادية.

السيسي: الحكومة المصرية مُلتزمة بخلق بيئة عمل جاذبة للاستثمار

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحكومة المصرية ملتزمة بتبني السياسات التي تهدف إلى تحقيق معدلات مرتفعة ومستدامة من النمو وخلق بيئة عمل جاذبة للاستثمار وعادلة وقادرة على المنافسة دولياً.

المتحدث باسم المؤتمر الاقتصادي: أكثر من 2500 مشارك من 83 دولة

قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم المؤتمر الاقتصادي، أن عدد المشاركين يزيد عن 2500 مشارك و775 شركة من 83 دولة.

وزير الدولة الإمارات: مصر ستعود كقوة اقتصادية متميزة في المنطقة

قال معالي الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة الإماراتي، أن مصر على مر التاريخ قدمت الكثير من الإسهامات المميزة لمسيرة الحضارة الإنسانية واستفادت الدول العربية والمنطقة والعالم من هذه الإسهامات.

ولى العهد السعودى: المملكة تقف بشكل دائم مع مصر

قال الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء السعودي أن وقوف المملكة الدائم والمستمر والداعم لتنمية واستقرار جمهورية مصر العربية الشقيقة يأتي إطار حرص المملكة على تعزيز وتطوير العلاقات الوثيقة والتاريخية بين البلدين.

المتحدث باسم المؤتمر الاقتصادى: أكثر من 2500 مشارك من 83 دولة

قال السفير حسام القاويش، المتحدث باسم المؤتمر الاقتصادى، أن عدد المشاركين يزيد عن 2500 مشارك و775 شركة من 83 دولة.

السيسي: الحكومة المصرية ملتزمة بخلق بيئة عمل جاذبة للاستثمار

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الحكومة المصرية ملتزمة بتبنى السياسات التى تهدف إلى تحقيق معدلات مرتفعة ومستدامة من النمو وخلق بيئة عمل جاذبة للاستثمار وعادلة وقادرة على المنافسة دولياً.

قراءة أولية في أجندة مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى بشرم الشيخ

أشارت أجندة مؤتمر "دعم وتنمية الاقتصاد المصرى.. مصر المستقبل"، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي سيرأس المؤتمر الاقتصادى الذي يعقد بمدينة شرم الشيخ، حيث يُلقي كلمة الافتتاح في الرابعة من عصر اليوم، بمشاركة وفود من 90 دولة و25 منظمة إقليمية ورئيس الوزراء وعدد من الوزراء.

شرم الشيخ تتجمل لاستقبال المؤتمر الاقتصادى العالمى اليوم

تشهد شرم الشيخ اليوم الجمعة ضيوف مصر خلال الحدث العالمى المرتقب ، وهو بدء فعاليات المؤتمر الاقتصادى، والذي تعول عليه الحكومة المصرية في جذب استثمارات تساهم في إنعاش اقتصاد البلاد الذي يشهد بعض الركود، بحسب محللين اقتصاديين.

تقرير ــ "الخليج" يتأهب لإيقاظ الاقتصاد المصري بدلاً من المساعدات والمنح

شهدت الايأم القليلة الماضية تدفقا واضحا للاستثمارات الخليجية صوب الاقتصاد المصري، خاصة الاستثمارات الإمارتية والكوييتة ، والتى تأتى تزامنا مع اقتراب موعد انعقاد المؤتمر الاقتصادي الذي دعت له مصر ، وتنوعت الاستثمارات الخليجية ما بين الاستثمار المباشر من خلال الاعلان عن مجموعة من المشروعات الضخمة وتاسيس وانشاء شركات ومصانع ، اضافة الى الشراكة بين القطاعين الحكومي والشركات الخاصة .

"اتش سي" تطرح 4 مشروعات استثمارية في القمة الاقتصادية

قال حسين شكري، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة "اتش سي" للأوراق المالية والاستثمار، أن وزارة الاستثمار عهدت إلى شركته 4 مشروعات استثمارية ومن المقرر طرحها خلال القمة الاقتصادية.

"القلعة" ترعى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري

أعلنت شركة القلعة للاستثمارات المالية اليوم الثلاثاء، عن مشاركتها ورعايتها لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي سيقام في الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري بمدينة شرم الشيخ.

"أبوظبي الإسلامي" يُشارك في قمة مصر الاقتصادية

قال مَصرف أبو ظبي الإسلامي - مصر اليوم الثلاثاء، أن وفد من قيادات المصرف في مصر والإمارات سيُشارك في فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل".

راديو مباشر: جون كيري يشارك في مؤتمر دعم الاقتصاد المصري بشرم الشيخ

أعلنت الخارجية الأمريكية، اليوم، أن وزير الخارجية جون كيري، سيتوجه إلى شرم الشيخ يوم الجمعة المقبل، للمشاركة في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري المقرر عقده خلال الفترة من 13 إلى 15 مارس الحالي.

مصر" تستثمر في العراق من خلال تحالف"كويت إنرجي"

نجحت الحكومة المصرية في الدخول كشريك بمشروع التنقيب عن النفط في العراق ، وذلك من خلال التعاقد مع شركة كويت إنريجي الكوتيتة .

"بلتون" تروج لمشروع تطوير منطقة "وسط البلد" في القمة الاقتصادية

كشف علاء سبع، رئيس مجلس إدارة شركة بلتون المالية القابضة، التي تدير أصولا في مصر بقيمة 30 مليار جنيه، عن أن شركته ستطرح أمام المستثمرين خلال مؤتمر القمة الاقتصادية، الذي يبدأ فعالياته يوم الجمعة المقبلة، مشروع ترميم وتطوير منطقة وسط البلد "وسط القاهرة".

"القلعة" ترعى مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري

أعلنت شركة القلعة للاستثمارات المالية اليوم الثلاثاء، عن مشاركتها ورعايتها لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي سيقام في الفترة من 13 إلى 15 مارس الجاري بمدينة شرم الشيخ.

البنك الدولي يشارك فى تنفيذ مشاريع بمصر قيمتها 5.4 مليار دولار

قالت بونام جوبتا، المدير الإقليمي للبنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي، ان البنك سيشارك بوفد رفيع المستوى في المؤتمر الاقتصادي المقرر عقده في شرم الشيخ خلال منتصف الشهر الجاري.

رئيس "سيمنس ألمانيا" يلقي كلمة في مؤتمر "مصر الاقتصادي"

أعلنت شركة سيمنس عن حضور الرئيس التنفيذي ورئيس مجلس إدارة سيمنس ألمانيا لمؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي سيُعقد في شرم الشيخ كأحد المتحدثين في المؤتمر.

وزير الاستثمار لـ"مباشر": نعمل على تسوية 11 نزاع استثماري قبل قمة مارس

لقاهرة – مباشر: قال وزير الاستثمار المصري، أشرف سالمان، أن حكومة بلاده تعمل على تسوية عدة نزاعات استثمارية تأمل أن تنتهي منها قبل قمة مارس الاقتصادية.

وزير الاستثمار المصري يناقش إصلاح بيئة الأعمال والمؤتمر الاقتصادي

القاهرة ـ مباشر: اجتمع وزير الاستثمار أشرف سالمان مع أعضاء الجمعية المصرية للأوراق المالية والجمعية المصرية لإدارة الاستثمار والجمعية المصرية لدراسات التمويل والجمعية المصرية للاستثمار المباشر،

مقابلة- "باركليز" يعتزم التوسع بقوة في السوق المصري خلال 2015

القاهرة- مباشر: قال محمد شريف، العضو التنفيذي بمجلس إدارة بنك باركليز مصر، ان مصرفه، المملوك بالكامل لبنك باركليز البريطاني، يعتزم التوسع بقوة في السوق المصرية خلال عام 2015، بعد استقرار الأوضاع الاقتصادية والأمنية في البلاد.

"الإسكان" تطرح مشروع أعلى برج في مصر بقمة مارس

كشف وزير الإسكان المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، عن طرح مشروع "زايد كريستال سبارك"، في مدينة الشيخ زايد (غرب الجيزة) خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي في مارس القادم.

وزير: دول عربية وأجنبية تعتزم الدخول فى مشروعات طاقة بمصر

قال وزير الاستثمار المصري، أشرف سالمان، أن هناك عدة شركات عالمية بدأت في الاستثمار بقطاع الطاقة المصري عبر تأسيس مصانع لإنتاج ألواح الخلايا الضوئية.

وزير المالية: تقرير صندوق النقد يدعم الثقة في برنامج الإصلاح الاقتصادي

قال هاني قدري، وزير المالية المصري، أن تقرير صندوق النقد الدولي الصادر اليوم الاربعاء، أكد ثقته في البرنامج الاقتصادي المصري الذى تنفذه الحكومة في الوقت الراهن.

مصر تطرح صندوق للاستثمار السياحي في قمة مارس

قال وزير السياحية المصري، هشام زعزوع، إن هناك اتفاق بين وزارتي السياحة والتخطيط بشأن اتخاذ الإجراءات التأسيسية لصندوق للاستثمار السياحي في مصر.

مصر تستهدف زيادة الاستثمارات الأجنبية إلى 10 مليارات دولار

القاهرة- مباشر: قال السفير ياسر النجار، مساعد أول وزير الاستثمار، ان حكومة بلاده تستهدف الوصول بحجم الاستثمارات الأجنبية المباشر إلى ما بين 8 و 10 مليارات دولار سنويا.

راديو مباشر: ماذا لو ساهم المؤتمر الاقتصادي في دخول 50 مليار دولار للاقتصاد المصري؟

نتابع في هذه الحلقة من برنامج "برؤية أبسط" مع الخبير الاقتصادي محمد قطب تفاصيل المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ وكيف سيؤثر على المواطن بشكل عام ويجيب على السؤال ماذا لو ساهم المؤتمر الاقتصادي في دخول 50 مليار دولار للاقتصاد المصري؟

راديو مباشر : تعرف على "كريستين لاجارد" أحد أبرز المتحدثين بالمؤتمر الاقتصادي

تغطية حية حول مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري تشمل آخر ما آلت إليه أخبار المؤتمر وتتضمن هذه الحلقة :الملف تعريفي لـ "كريستين لاجارد" أحد أبرز المتحدثين بالمؤتمر على راديو مباشر "راديو الاقتصاد الأول في الشرق الأوسط"

"بريتش بتروليوم" البريطانية تعلن عن ثاني كشف للغاز في مصر

القاهرة – مباشر: أعلنت شركة بريتش بتروليوم البريطانية "بي بي مصر" اليوم الأثنين، عن كشف هام جديد للغاز في منطقة شمال دمياط البحرية في شرق دلتا النيل.

"ماجد الفطيم" راعياً بلاتينياً لمؤتمر "مصر المستقبل"

القاهرة- مباشر: قالت شركة "ماجد الفطيم" الإماراتية، أنها ستواصل مساهمتها في التنمية الاقتصادية بمصر، حيث ستشارك كراعي بلاتيني في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري "مصر المستقبل" والذي يُعقد في مدينة شرم الشيخ في الفترة ما بين 13 وحتى 15 مارس 2015.

ملك البحرين يترأس وفد بلاده في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري

القاهرة - مباشر: أكد السفير المصري عصام عواد سفير جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين ترحيب الملك حمد بن عيسى بن سلمان آل خليفة ملك البحرين حضور مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري على رأس وفد رفيع المستوى من المملكة البحرينية الشقيقة، وذلك حرصاً منه وتأكيداً على العلاقة الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين.

الاقتصاد المصري ينمو 5.6% في النصف الأول

القاهرة- مباشر: قال الدكتور أشرف العربي، وزير التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، أن الاقتصاد المصري حقق نموا بنحو 5.6% خلال النصف الأول من العام المالي الحالي.

بورصة مصر تخترق 9600 نقطة والأسهم تربح 230 مليون دولار

القاهرة - مباشر: ارتفعت مؤشرات "بورصة مصر" بنحو جماعي في ختام تداولات يوم الأحد، وصعد المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30" متجاوزاً حاجز "9600 نقطة" ليغلق عند 9638.41 نقطة مرتفعاً بنسبة 0.65%، فيما ربح رأس المال السوقي للأسهم نحو 1.75 مليار جنيه (230 مليون دولار) .

"بي بي" تضخ 12 مليار دولار استثمارات جديدة في مصر

القاهرة- مباشر: قالت شركة بريتيش بتروليم البريطانية "بي بي مصر" عن توقيع عقد مشروع غازات غرب دلتا النيل، لتنمية وإنتاج 5 تريليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي و55 مليون برميل مكافئ من المتكثفات باستثمارات تقدر بنحو 12 مليار دولار.