TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"فاروس" :10.7 جنيه القيمة العادلة لسهم "حديد عز"

"فاروس" :10.7 جنيه القيمة العادلة لسهم "حديد عز"
الصورة من رويترز - آريبيان آي
حديد عز
ESRS
-3.19% 60.02 -1.98

القاهرة - مباشر: قالت شركة "فاروس" للبحوث، إنها حددت القيمة العادلة لسهم "حديد عز" عند 10.7 جنيه مع توصية ببيع السهم بعد أن كانت قد حددتها عند 16.6 جنيه للسهم..

وأضافت "فاروس" في مذكرة بحثية، أنها أوصت ببيع السهم نظراً لارتفاع استهلاك الحديد بالصين خلال الفترة الراهنة، وانخفاض أسعار خام الحديد، نتيجة تكثيف القدرة على انخفاض التكلفة في كل من أستراليا، والبرازيل مدعوماً بعملات ضعيفة، مقابل الدولار الأمريكي إلى جانب أن النظرة المستقبلية لأسعار الغاز في مصر ما زالت غير مستقرة.

كانت "فاروس"، قد أعلنت في مارس الماضي، أنها ستضع سهم "حديد عز" تحت المراقبة لاحتمال خفض مرتقب في القيمة العادلة للسهم خلال الفترة القادمة في ظل تراجع أسعار الخام العالمية.

وحققت "حديد عز" خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2014، صافي خسائر قدرها 528.4 مليون جنيه، مقابل ربح بـ 593 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

تعمل "الشركة" في صناعة وتجارة وتوزيع مستلزمات مواد البناء، وصناعة الحديد بجميع أنواعه، وصناعة السيراميك والأدوات الصحية والمواسير، وأعمال المقاولات المرتبطة بها، واستيراد المواد الخام والآلات والمعدات، وقطع الغيار اللازمة لغرض الشركة، وكذلك الاستيراد والتصدير والوكالة التجارية.

يبلغ رأس المال 2.72 مليار جنيه، موزعاً على 543.3 مليون سهم بواقع 5 جنيهات للسهم.