TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"القلعة" تُكلف "C I Capital" لبحث التخارج من تابعة

"القلعة" تُكلف "C I Capital" لبحث التخارج من تابعة
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة القلعة للاستشارات المالية، اليوم الاثنين، إنها قامت بتكليف بنك الاستثمار "C I Capital" وذلك لدراسة إمكانية وفرص التخارج كُلياً من استثماراتها في شركة تنمية لخدمات المشروعات المتناهية الصغر والتي تمتلك "القلعة" 70% من أسهمها.

وأضافت "الشركة" في بيان نُشر على موقع بورصة مصر، أن التخارج من شركة "تنمية"، سيسمح بتوفير سيوله لـ "القلعة"، مما سيمكنها من دراسة شراء أسهم خزينة إذا توافرت الظروف المواتية.

وبحسب البيان، فإن "الشركة" تعتقد أن اسثتماراتها في أسهم الخزينة بالسعر الحالي للسهم يتفوق على العائد المحتمل من أي استثمار آخر. 

 وأضافت، أن هذه الخطوة تأتي استكمالاً لبرنامجها المُعلن للتخارج من شركات تابعة منها "مصر لصناعات الزجاج"، و"مزارع دينا"، و"الرشيدي للميزان"، و"دجلفا"، و"زهانة للأسمنت بالجزائر"، و"أرض ميناء التبين التابعة لشركة النقل النهري"، و"إنجوي"، و" المصريين".

وقالت "الشركة"، إنها قد تلجأ لتخارج إضافي ودراسة شراء المزيد من أسهم الخزينة إذا استمرت الظروف الحالية بعد إتمام قائمة التخارجات.

وأوضحت "القلعة"، أن عمليات التخارج التي تقوم بها تهدف إلى تخفيض ديونها وتمويل فرص النمو بالاستثمارت الرئيسية.

كانت "قلعة" قد أعلنت، عن عزمها جمع 300 مليون دولار عبر التخارج من جميع مشروعاتها غير الرئيسية في غضون 3 سنوات، بهدف تركيز جهودها على استثماراتها في قطاعات الطاقة، والأسمنت، والإنشاءات، والأغذية، والنقل، والدعم اللوجيستي، والتعدين.

وقامت "الشركة" في فبراير الماضي، بتكليف المجموعة المالية هيرميس للترويج وتغطية الاكتتاب بدراسة إمكانية التخارج كلياً من استثماراتها في قطاع الأغذية.