TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تباين آراء المُحللين حول اتجاهات بورصة مصر

تباين آراء المُحللين حول اتجاهات بورصة مصر
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: تباينت آراء المُحللين الفنيين وخبراء أسواق المال، حول اتجاهات وأداء مؤشرات بورصة مصر خلال تداولات، اليوم الاثنين، مع اقتراب المؤشرات والأسهم القيادية من مستويات دعوم قوية قد ترتد منها إلى مستهدفاتها التالية.

قالت منى حسن، كبير المُحللين الفنيين لدى "مباشر" للخدمات المالية، هبط المؤشر الثلاثيني، يوم الأحد، ليغلق عند مستوى 8633 نقطة في حالة عدم تمكنه من اختراق مستوى 8800 نقطة، فمن المرجح أن يؤدي ذلك لمواصلة الانخفاض نحو مستوى الدعم 8490 نقطة. 

من جانبها توقعت منى مصطفى، المُحلل الفني لدى المجموعة الإفريقية، أن يمر المؤشر الرئيسىي باتجاه عرضي مائل للصعود خلال تداولات، اليوم الاثنين، في حال استمرار المؤسسات تكوين مراكز شرائية قد تدفع بالأسهم القيادية إلى مستهدفاتها التالية.

وأضافت "منى"، أن المؤشر الرئيسي يواجه مستوى مقاومة عند 8780 - ثم 8820 نقطة، على أن يكون الدعم عند 8555 التي ارتد منها - ثم 8450 نقطة وهي نقطة الدعم الرئيسي للمؤشر، كما أن مؤشر الأفراد لديه نقطة دعم عند 480 - ثم 475 نقطة، على أن تكون المقاومة عند 494 - ثم 500 نقطة.

وتابعت المحلل الفني، "مازلنا عند نصيحتنا للمستثمرين متوسطي وطويلي المدى بالاحتفاظ وعدم التفريط بالأسهم قرب مستويات الدعم، وعلى المستثمرين قصيري المدى المتاجرة بين نقاط الدعم والمقاومة، خاصة بالأسهم التي ظهرت بها قوة شرائية تعطيها العزم الكافي للوصول إلى المستهدفات الجديدة". 

كان المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30" الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة بالسوق، أغلق يوم الأحد، خاسراً نحو 97.43 نقطة من رصيده، تُمثل نسبة 1.12% عند 8633.86 نقطة.

وقال سامح غريب، رئيس قسم البحوث الفنية، لدى شركة الجذور لتداول الأوراق المالية، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، "استمرار الضغوط البيعية يتوقع معه اختبار المؤشر الثلاثيني لمستوى الدعم الأول 8550 نقطة، وهو المستوى الذي ارتد منه المؤشر خلال الانخفاض السابق، ومن ناحية أخرى أصبح مستوى 8750 نقطة هو أول مستوى مقاومة للمؤشر في الفترة الحالية".

وتوقع رئيس قسم البحوث الفنية، اختبار المؤشر السبعيني لأقرب مستوى دعم للمؤشر عند 483 نقطة، ومن ناحية أخرى أصبح مستوى 492 نقطة هو أول مستوى مقاومة للمؤشر في الفترة الحالية.