TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

الثلاثاء.. "الصداقة اللبنانية" تُناقش مناخ الاستثمار في مصر بعد "القمة"

الثلاثاء.. "الصداقة اللبنانية" تُناقش مناخ الاستثمار في مصر بعد "القمة"
الصورة من رويترز - آريبيان آي

القاهرة - مباشر: قال فتح الله فوزي، رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، إن الجمعية ستنظم ندوة، يوم الثلاثاء القادم، لمناقشة مناخ الاستثمار الصناعي في مصر بعد مؤتمر القمة الاقتصادية، وسبل تنمية الشراكة التجارية بين مصر و لبنان.

وأضاف "فوزي"، أن السوق اللبناني يستوعب أكثر من 2 مليار دولار من الصادرات المصرية سواء إلى لبنان أو دول الاغتراب اللبناني، مشيراً إلى أن التعاون الاقتصادي المصري اللبناني يمكن أن يحقق الكثير في المستقبل حيث أن مقومات التعاون والتكامل واسعة ومتعددة.

وشهدت مصر قمة اقتصادية بمدينة شرم الشيخ خلال، منتصف شهر مارس الماضي، وذلك لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية والعربية لتنمية ودعم الاقتصاد المصري.

وأكد فتح الله فوزى, رئيس جمعية الصداقة المصرية اللبنانية، على أهمية التباحث والتشاور بين مجتمع رجال الأعمال والمسئولين لخلق شراكة حقيقية بين القطاع الخاص والأجهزة الحكومية وتنشيط الصادرات، وتحديث الصناعة الوطنية وزيادة قدرتها التنافسية.

من جانبه أكد فؤاد حدرج، رئيس اللجنة الاقتصادية، بالجمعية على أهمية  تطوير منظومة التنمية البشرية، وتأهيل العمالة المصرية بالقطاع الصناعي حتى نستطيع مواجهة مشكلة البطالة.

ونوه "حدرج" إلى أهمية عقد اجتماع اللجنة العليا المشتركة في أقرب فرصة ممكنة في لبنان أو مصر؛ لوضع التسهيلات للاستثمارات البينية، والعمل مع السلطات المعنية لحل أية مشكلات قد تواجه رجال الأعمال.