| إنشاء حساب تنبيهاتي     أسهمي
English
اختر سوق EGX البورصة المصرية   
السوق مغلق    بتوقيت السوق    

العقاري: السماح ببناء العمائر السكنية المشتركة بأرض واحدة بسبب ارتفاع الأسعار

   آخر تحديث : 23 أبريل 2015 05:47 م
العقاري: السماح ببناء العمائر السكنية المشتركة بأرض واحدة بسبب ارتفاع الأسعار

جميع هذه القرارات جاهزة لتنفيذ

من: سلطان الرداد  

الرياض - مباشر: بعد اعتماد صندوق التنمية العقاري السعودي عدداً من القرارات من بينها إقرار اللائحة التنفيذية لقروض الاستثمار ورفع عمر المبنى الافتراضي إلى 25 سنة لجميع المستحقين للقرض العقاري السكني بعد التحقق من الاشتراطات الفنية للمبنى.

تحدث المهندس يوسف بن عبدالله الزغيبي نائب الرئيس والمدير العام لصندوق التنمية العقارية  لـ "معلومات مباشر"، أن جميع هذه القرارات جاهزة لتنفيذ، وان فقط هناك تنظيمات لقرض الاستثمار لتجهيز بعض المستندات لاستقبال طلبات المستفيدين.

وذكر الزغيبي بأن منح مجموعه من المقترضين قروضاً مشتركه جاء ذلك بسبب مشكلة ارتفاع أسعار الأراضي، ولكن الأن بأمكان مجموعة من المقترضين اخذ قروضاً مشتركه على أرض واحده لبناء عدة وحدات سكنيه أو شقق بحسب اتفاق المقترضين، وثم تفرز لاحقاً بصك لكل وحده على حده باسم مالكها المقترض.

وعن تملك النساء الأرامل والمطلقات وكبيرات السن للعقارات قال الزغيبي لدينا طلبات للأرامل والمطلقات وغيرهم، ولكن أثناء تقديمهم للصندوق كان لديهم أراضي، فبالتالي مع قرض الصندوق يستطيعون البناء ان كانو يمتلكون الأرض ، أو بأمكانهم شراء مسكن جاهز بقيمة الأرض.

واعتمد "صندوق التنمية العقارية" في اجتماعه الدوري الثالث الذي عقد يوم أمس، عدداً من القرارات :

أولاً: إقرار اللائحة التنفيذية لقروض الاستثمار.

ثانياً: رفع عمر المبنى الافتراضي إلى 25 سنه لجميع المستحقين للقرض العقاري السكني بعد التحقق من الاشتراطات الفنية للمبنى.

ثالثاً: السماح لمن يرغب في بناء وحده سكنيه إضافية أو أكثر على مبناه الذي سبق تمويله بقرض من الصندوق ليكون باسم أحد الأبناء أو الأقارب ممن صدرت لهم الموافقة على القرض لتطبيق قرضه عليها.

رابعاً: السماح بمنح مجموعه من المقترضين قروضاً مشتركه على أرض واحده لبناء عده وحدات سكنيه عليها تفرز لاحقاً بصك لكل وحده على حده باسم مالكها المقترض.

خامساً: الموافقة على تمويل قروض الصندوق بنظام (البيع على الخارطة) ليتمكن من صدرت له الموافقة على القرض من شراء وحدات سكنيه على الخارطة من المطورين المؤهلين على البرنامج ويقوم الصندوق بتمويل البناء بما لا يتجاوز قيمه القرض وصرف الدفعات بحساب (الضمان) المخصص لذلك حسب نظام صرف الدفعات بالصندوق.

سادساً: الموافقة على تطبيق برنامج (التملك المبكر للمسكن) بحيث يمكن للمقترض على قائمة الانتظار ممن يتوقع ان تصدر لهم الموافقة خلال سنوات قادمة (لا تزيد عن ثلاث) من شراء وحدات سكنية من المطورين سواء جاهزة أو بنظام البيع على الخارطة ويضمن الصندوق دفع قيمه القرض للبائع عند صدور الموافقة على القرض.

سابعاً: الموافقة على التنازل عن (طلب القرض) المقدم للصندوق من شخص لشخص آخر تربطه بالمتقدم علاقة قربى من الدرجة الأولى (الوالدين والأبناء والإخوان) ممن تنطبق عليهم شروط القرض إذا وجدت دواعي إنسانيه لذلك.

تعليقات القراء

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "معلومات مباشر" ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
رقم الصفحة 1
لا توجد نتائج
رقم الصفحة 1

أضف تعليقا

يجب تسجيل الدخول اولا لإمكانية التعليق اضغط هنا للدخول

أسهمي


تابع حركة تداول أسهمك أولاً بأول

سجل دخولك الآن
وكون محفظة خاصة بأسهمك

جميع الحقوق محفوظة لمعلومات مباشر © 2005-{0}
إذا لم تكن لديك عضوية بعد , اضغط هنا لإنشاء حساب
رأيك يهمنا
نرحب دائما بآرائك و اقتراحاتك لتطوير خدمات الموقع، الرجاء كتابة اية آراء أو اقتراحات أو شكاوى لديك لنقوم بالنظر فيها بأسرع وقت

أعلى الصفحة