TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

توقعات بتخفيص "المركزي المصري" لأسعار الفائدة بعد تلقي ودائع الخليج

توقعات بتخفيص "المركزي المصري" لأسعار الفائدة بعد تلقي ودائع الخليج
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة_مباشر: قالت شركات الأبحاث المصرية، اليوم الخميس، إنه من المتوقع خفض البنك المركزي المصري لأسعار الفائدة بعد تلقي ودائع بقيمة 6 مليارات دولار من دول الخليج لتعزيز احتياطيات العملات الأجنبية.

وقالت المجموعة المالية "هيرميس، "في مذكرة بحثية حصل "مباشر" على نسخة منها، أن لجنة السياسة النقدية، بقيادة المحافظ هشام رامز، قد تخفض سعر الفائدة على الغقراض لليلة الواحدة بمقدار 50 نقطة أساس. 

وتوقعت فاروس القابضة، أيضاً انخفاض مماثل في أسعار الفائدة، في حين توقع مصرفين آخرون إبقاء معدلات الفائدة دون تغيير.

وقال المركزى المصرى أن المعدل السنوى للتضخم الأساسى ارتفع إلى 7.21% في مارس مقابل 7.15% في فبراير. وأشار إلى أن التضخم الأساسى سجل معدلاً شهرياً قدره 0.76% في مارس.

كان البنك المركزي المصري قد قرر في اجتماعه الماضي قبل 8 أسابيع تثبيت سعر الفائدة على الإيداع والإقراض عند معدلاتها للمرة الثانية علي التوالي بعد تخفيضها 3 مرات في النصف الثاني من 2013 بواقع 150 نقطة نحو 1.5% في خطوة استهدف من خلالها دعم النمو الاقتصادي في البلاد.

وثبت البنك المركزي المصري في نهاية شهر فبراير 2015 سعر عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة بدون تغيير عند مستوى 8.75% و9.75% علي التوالي، وابقى على سعر العملية الرئيسية للبنك عند 9.25% وسعر الائتمان والخصم عند مستوي 9.25%.