TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طلعت مصطفى" تنتهي من تنمية 44% من مشروع "مدينتي"

"طلعت مصطفى" تنتهي من تنمية 44% من مشروع "مدينتي"
الصورة من رويترز - أريبيان آي
طلعت مصطفى
TMGH
-2.55% 66.87 -1.75

القاهرة - مباشر: قال المهندس أحمد عفيفي، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى، اليوم الأحد، إنه تم الإنتهاء من تنمية نحو 44% من إجمالي مساحة مشروع "مدينتي" بالقاهرة الجديدة، وتتنوع خطة التنمية ما بين الوحدات السكنية ومناطق الخدمات.

وأوضح عفيفي، خلال مؤتمر "الحكومة والمطور والمقاول"، "شراكة تنمية"، أن تطوير المشروع يستغرق حوالي 25 عاماً لإنهاء مراحل المدينة بالكامل.

وأضاف عفيفي، أن الأزمة التي حدثت بين الحكومة ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة والشركة كان سببها تفسير أحد البنود القانونية في العقد بطريقتين مختلفتين، حيث ينص التعاقد بين الهيئة والشركة لتطوير المشروع على أن يؤول 7% من مسطح المدينة لهيئة المجتمعات العمرانية للتنميه وتسلمه بنفس مستوى التشطيبات الذي تقدمه "طلعت مصطفى".

وأكد عفيفي، أن الدولة حصلت على العديد من المميزات من خلال شراكتها في تنمية مشروع ميدنتي، وأهمها الحصول على وحدات سكنية مقابل قيمة الأرض، وخاصة أن الشركة هي التي تولت توصيل المرافق للمشروع على حسابها ، حيث تحصل الدولة على 32 ألف وحدة سكنية بما يمثل نحو مليون متر مربع في شكل وحدات من إجمالي مساحة المشروع.

وقال نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة طلعت مصطفى، إن المشروع يضم 60 ألف عامل وموظف، وهو ما يعكس أهمية هذا المشروع في توفير فرص عمل، مؤكداً أن الجميع شركاء في التنمية ، فالشركة تعمل على تنمية باقي المساحة المطلوب تنميتها خلال المرحلة المقبلة.

تقوم مجموعة طلعت مصطفى بتنفيذ مشروعات سكنية، ومجتمعات عمرانية متكاملة في ضواحي مدينة القاهرة، وتقوم بتنفيذ مشروعات تتضمن مجمعات فندقية وشقق سكنية وفيلات ومساحات إدارية وتجارية، كما تقوم بالاشتراك في تأسيس الشركات التي تصدر أوراقاً مالية، أو الدخول في زيادة رؤوس أموالها.

يبلغ رأسمال "الشركة" المصدر 20.6 مليار جنيه، موزعاً على 2.1 مليار سهم، بقيمة اسمية 10 جنيهات للسهم.