TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"حديد عز" تُقرر زيادة رأسمال "العز للصلب المسطح" بـ 255 مليون دولار

"حديد عز" تُقرر زيادة رأسمال "العز للصلب المسطح" بـ 255 مليون دولار
الصورة من رويترز - أريبيان آي
حديد عز
ESRS
-3.23% 60.00 -2.00

القاهرة - مباشر: قالت شركة "حديد عز"، اليوم الأحد، إن مجلس إدارتها وافق على قيام شركة العز لصناعة الصلب المسطح بزيادة رأسمالها بعدد 15 مليون سهم بإجمالي قيمة 255 مليون دولار.

وأضافت "الشركة"، في بيان لبورصة مصر، أن قيمة السهم ستكون 17 دولاراً (بواقع 10 دولارات كقيمة اسمية للسهم الواحد بالإضافة إلى 7 دولارات علاوة إصدار.

كان مجلس إدارة شركة حديد عز أقر في، 27 أكتوبر 2014، الموافقة على قيام شركة العز لصناعة الصلب المسطح بزيادة رأسمالها في حدود مبلغ 280 مليون دولار أمريكي على أساس القيمة العادلة للسهم، على أن يتم مساهمة شركة حديد عز في رأسمال شركة العز لصناعة الصلب المسطح باستخدام الدائنية المستحقة للشركة لدى شركة العز لصناعة الصلب المسطح. 

وحققت "حديد عز" خلال التسعة أشهر الأولى من العام 2014، صافي خسائر قدرها 528.4 مليون جنيه، مقابل ربح بـ 593 مليون جنيه خلال الفترة المماثلة من العام السابق.

تعمل "الشركة" في صناعة وتجارة وتوزيع مستلزمات مواد البناء، وصناعة الحديد بجميع أنواعه، وصناعة السيراميك والأدوات الصحية والمواسير، وأعمال المقاولات المرتبطة بها، واستيراد المواد الخام والآلات والمعدات وقطع الغيار اللازمة لغرض الشركة، وكذلك الاستيراد والتصدير والوكالة التجارية.

يبلغ رأس مال شركة حديد عز 2.72 مليار جنيه، موزعاً على 543.3 مليون سهم، بواقع 5 جنيهات للسهم.