TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

27 أبريل.. عمومية "الكابلات الكهربائية" تُناقش زيادة رأسمالها عبر أسهم مجانية

27 أبريل.. عمومية "الكابلات الكهربائية" تُناقش زيادة رأسمالها عبر أسهم مجانية
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة "الكابلات الكهربائية المصرية"، اليوم الخميس، إنها ستعقد اجتماع الجمعية العامة العادية يوم، الاثنين الموافق 27 أبريل الجاري، وذلك لمناقشة مشروع توزيع الأرباح المقترحة.

كانت "الشركة" قد أعلنت عن موافقة مجلس إدارتها على مشروع توزيع الأرباح المقترحة بواقع سهم مجاني لكل 20 سهماً أصلياً.

وأضافت "الشركة" في بيان نُشر بالصحف، أن الجمعية ستقوم بمناقشة تقرير مجلس الإدارة عن نشاط الشركة وتقرير مراقب الحسابات للقوائم المالية لعام 2014.

أيضاً من المقرر أن تقوم الجمعية باعتماد الميزانية والقوائم المالية للعام المالي السابق.

كما ستنظر الجمعية في تعيين مراقب الحسابات للعام المالي الجاري، و إبراء ذمة أعضاء المجلس للعام المالي الماضي، بالإضافة إلى اعتماد التغيرات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة، وانتخاب مجلس إدارة جديد.

وأظهرت القوائم المالية "للشركة" خلال العام 2014، تحقيق أرباح قدرها 43.7 مليون جنيه لتتضاعف أربع مرات عن العام السابق ما نسبته 460%.

وقالت "الكابلات الكهربائية"، إنه من المقرر عقد اجتماع الجمعية العامة غير العادية في اليوم ذاته، وذلك للموافقة على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع  والموافقة على تعديل مادتي (7-6) من النظام الأساسي للشركة.

كانت "البورصة المصرية" أقرت بزيادة رأسمال الشركة من 496.4 مليون جنيه إلى 521.2 مليون جنيه، بزيادة 24.8 مليون جنيه، موزعاً على عدد 24.8 مليون جنيه، بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم.

وتعمل "الشركة" في صناعة الأسلاك، والكابلات، والوصلات الكهربائية، والتليفونية بأنواعها، ومقاساتها المختلفة، وكذا كافة أنواع المعدات، والأجهزة المرتبطة بطبيعة نشاطها الصناعي، والإتجار فيها محلياً وخارجياً.

يبلغ رأسمال "الشركة" المصدر والمدفوع 496.4 مليون جنيه، موزعاً على عدد 496.4 مليون سهم، بقيمة اسمية 1 جنيه للسهم.