TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

مُحللون يتوقعون تفاوت أداء بورصة مصر وسط ترقب لتداول "إيديتا"

مُحللون يتوقعون تفاوت أداء بورصة مصر وسط ترقب لتداول "إيديتا"
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة – مباشر: قال مُحللون فنييون إن بورصة مصر قد تشهد مزيداً من الضغوط في بداية تعاملات اليوم الخميس، في ظل تراجع وتدني معدلات السيولة، مشيرون في الوقت ذاته إلى أن بدء تداول سهم إيديتا والذي قد يوجد بعض النشاط في أولى جلسات تداولته في البورصة المصرية.

وأضاف المُحللون، قد نشهد بعض التراجعات في بداية التعاملات وإعادة المؤشر الثلاثيني اختبار مستوى 9 ألاف نقطة التي من المتوقع أن تعيقه عن الهبوط ليتحرك في نطاق عرضي خلال النصف الثاني من جلسة تداولات اليوم.

توقع أحمد عبدالحميد، العضو المنتدب للفروع لدى شركة وثيقة لتداول الأوراق المالية، أن يُعيد المؤشر الثلاثيني اختبار مستوى 9000 نقطة خلال تعاملات اليوم الخميس والتي قد تحد من الهبوط ليتحرك في نطاق عرضي بين 9000 و9150 نقطة.

وأضاف عبدالحميد، في اتصال هاتفي مع مباشر، سهم إيديتا قد يوجد بعض النشاط في أولى جلسات تداوله بالسوق كعادة الطروحات الجديدة.

وقالت البورصة المصرية، إنه سيتم بدء التداول على أسهم شركة إيديتا للصناعات الغذائية، اعتباراً من جلسة تداول يوم الخميس الموافق 2 أبريل، مضيفه أن سعر الفتح هو سعر تنفيذ الطرح البالغ 18.5 جنيه للسهم.

كانت مؤشرات البورصة المصرية تراجعت بنحو جماعي في ختام تعاملات يوم الأربعاء، أولى جلسات شهر أبريل، وهبط المؤشر الرئيسي "إيجي أكس 30" الذي يقيس أداء أنشط ثلاثين شركة بالسوق، بنحو طفيف ليُغلق رابحاً ما نسبته 0.39% عند 9099.33 نقطة.

وقال محمد جاب الله، مدير التداول لدى التوفيق لتداول الأوراق المالية، مازال السوق يفتقر إلى السيوله الحقيقية التي تدفع أسهمه إلى الارتفاع وسط غياب المحفزات ونتيجه للضغوط الناشئه عن تراكمات وتتوالى الطروحات المتعاقبه وزيادات رؤوس الأموال وكذا فرض ضريبه على سوق في الأساس يُعاني من الضعف نتيجه إنهاكه في ثورتين متعاقبتين وسط اضطرابات سياسية.

وأضاف جاب الله، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، السوق يواجه دعماً هاماً عند مستوى 9050 نقطة في جلسه اليوم الخميس التي اتوقع أن تعيق الهبوط مؤقتاً وتعيده مره أخرى لاختبار مقاومه 9150 نقطة إلى أن تظهر السيوله مرة أخرى إذا وجدت محفزاً يدفعها لدخول السوق.

من جانبها قالت منى حسن كبير المُحللين الفنيين لدى مباشر للخدمات المالية، هبط المؤشر الثلاثيني بشكل طفيف يوم الأربعاء مغلقاً عند مستوى 9099 نقطة ومن المتوقع أن يصعد مستهدفاً مستوى المقاومة 9260 نقطة.