TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

أرباح موبكو ترتفع إلى 649 مليون جنيه في 2013

أرباح موبكو ترتفع إلى 649 مليون جنيه في 2013
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة - مباشر: قالت شركة مصر لإنتاج الأسمدة- موبكو، إن نتائج أعمالها غير المُجمعة خلال 2013، أظهرت زيادة في الأرباح بنسبة 285%.

وقالت الشركة في بيان لبورصة مصر، إنها حققت صافي أرباح خلال 2013 بلغ 648.9 مليون جنيه مقابل صافي أرباح بلغ 168.7 مليون جنيه خلال عام 2012.

قال المهندس حسن عبد العليم، رئيس مجلس إدارة شركة مصر لإنتاج الأسمدة "موبكو"، في اتصال هاتفي مع "مباشر"، إن شركته تقدمت بطلب إلى البورصة المصرية للقيد في خطوة تعكس التوجه العام للدولة لطرح حصص من شركات القطاع العام في سوق الأوراق المالية.

وأضاف رئيس مجلس إدارة "موبكو"، أنه من المنتظر تعيين مستشار مالي مستقل لتحديد القيمة العادلة لسهم الشركة تمهيداً لطرح حصة وفق متطلبات القيد بسوق الأوراق المالية.

وأوضح حسن عبد العليم، رداً على تساؤل لــ"مباشر"، "نسبة الطرح لم تتحدد بعد ولم يتم الاستقرار على المستشار المالي هذه الخطوات ستكون لاحقة".

وتأسست شركة مصر لإنتاج الأسمدة (موبكو) - إحدى الشركات التابعة لقطاع البترول- في 26 يوليو 1998 ، وتنتج سماد اليوريا كمنتج أساسي.

ويتكون هيكل مساهمي "موبكو"، من كل من الشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات "إيكم"، والشركة المصرية القابضة للغازات "إيجاس"، والشركة المصرية للغازات الطبيعية "جاسكو"، وبنك الاستثمار القومي، والبنك الأهلي المصري، وشركة مصر للتأمين، وشركة مصر لتأمينات الحياة، وبنك ناصر الاجتماعي، والشركة العربية للاستثمارات البترولية "أبيكورب".

ويبلغ رأس المال المرخص به 2.04 مليارات جنيه فيما يبلغ رأس المال المصدر والمدفوع نحو 1.99 مليار جنيه.