TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

وزير: التجربة المصرية الإماراتية بمشروع "العاصمة" يمكن تعميمها

وزير: التجربة المصرية الإماراتية بمشروع "العاصمة" يمكن تعميمها
المنصوري يفتتح معرض العقارات الدولي 2015

الإمارات ـ مباشر: قال وزير الاقتصاد الإماراتي، سلطان بن سعيد المنصوري إن التجربة الإماراتية المصرية في مجال تطوير العاصمة الإدارية الجديدة لمصر ممكن أن تنسحب على دول عربية أخرى.

وأضاف الوزير، خلال افتتاحه معرض العقارات الدولي 2015، الذي انطلقت أعماله اليوم الإثنين 30 مارس: "تجربة دولة الإمارات في المشاركة في تطوير العاصمة الإدارية الجديدة في مصر هي تجربة ريادية وننظر إليها كنموذج على الدول العربية الأخرى أن تتبعه في مجال تعزيز الشراكات والخبرات".

وأشار المنصوري، وفقا لبيان صحفي تلقت "مباشر" نسخة منه: "دولة الإمارات تمتلك من الخبرة والمعرفة ما يكفي للريادة في مجال قطاع العقارات في العالم ومن الممكن أن ننقل التعاون الحاصل مع مصر إلى دول غيرها بعد تقييم هذه التجربة".

وقال: "يعتبر الاستثمار العقاري أحد أهم الاستثمارات في مختلف أنحاء العالم وهو إحدى الدعائم الرئيسية لأي اقتصاد، حيث يشهد هذا القطاع طلباً متزايداً خاصة في المنطقة العربية، وهو ما يحتم على القطاعين العام والخاص في الدول العربية أن تأخذ الموضوع بجدية أكبر في مجال التشريعات والدعم والتسهيلات وتوفير السيولة المالية وطرح الأفكار".

وتم إطلاق منتدى العقارات المصاحب لمعرض العقارات الدولي اليوم بالتعاون مع جمعية محترفي العقارات الدولية والمعهد الملكي للمساحين القانونيين ودائرة الأراضي والأملاك، وذلك بغرض تقديم رؤى حول فرص الاستثمار في الخارج.

وقالت "جوزين هيجمانز"، مديرة معرض العقارات الدولي 2015: "تم تسليط الضوء في اليوم الأول من المنتدى على مختلف الفرص الاستثمارية في أسواق العقارات الرئيسية في الخارج مثل إسبانيا والولايات المتحدة وأستراليا".

ومن جانبه، قال محمد بن زعل، الرئيس التنفيذي لشركة البراري: "نسعى إلى تقديم مشاريعنا الفريدة "أشجار" و"السماء السابعة" وفيلات "ذا ريزيرف" والترويج لها في السوق. كما قمنا بإطلاق مشروع سكني جديد".

وقال علي عمر، الرئيس التنفيذي لشركة "عزيزي ديفليوبمنتس (للتطوير العقاري)": "استطاعت دبي ترسيخ مكانتها كوجهة عالمية رائدة للمشترين والمستثمرين العقاريين خلال مرحلة ما بعد الركود الاقتصادي، وهو ما يتضح من خلال نجاح فعاليات مثل "معرض العقارات الدولي".

من جهته، قال ناجي عالية، المدير التنفيذي لشركة تبيان للتطوير العقاري: "نستعرض مشروع أبراج البريق في دبي مارينا. وإن معرض العقارات الدولي هو المعرض الوحيد الذي يخول القيام بالمعاملات العقارية في دبي. ونتوقع أن نقوم بمبيعات كبيرة ونتواصل مع العديد من المهنيين العقاريين".

وقالت "ميريام غكيكا"، مدير التسويق في شركة "ريمار": "نقدم فرص استثمار في المشاريع السكنية والتجارية ومتعددة الاستخدامات العقارات لذوي الدخل المرتفع، كما نقدم للمطورين أيضاً الفرصة لتقديم مشاريعهم للتعرض والاستفادة من شبكتنا العالمية من المستثمرين".