TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

تحويل دعوى "يوتوبيا" ضد "المجتمعات العمرانية" إلى مفوضي الدولة

تحويل دعوى "يوتوبيا" ضد "المجتمعات العمرانية" إلى مفوضي الدولة
صورة أرشيفية
يوتوبيا
UTOP
-9.52% 17.10 -1.80

القاهرة - مباشر: قالت شركة "يوتوبيا للاستثمار العقاري والسياحي"، اليوم الأربعاء، أن الدعوة المرفوعة ضد هيئة المجتمعات العمرانية بخصوص فيلات المنطقة الـ 15 بالحي الثالث قد تم إحالتها إلى هيئة مفوضي الدولة.

 كانت الشركة قد قالت في وقت سابق أنها تبحث خيارات جهاز 6 أكتوبر، ممثلاً عن الهيئة العامة للمجتمعات العمرانية، لحل الخلاف القائم بخصوص الفيلات .

وقالت الشركة، أنها تسلمت خطاب من جهاز مدينة 6 أكتوبر يُفيد بتعديل البند الرابع من الاتفاق المؤرخ في 30 يوليو 2005 بما يُتيح للهيئة حق التصرف في الفيلات السابق للشركة التنازل عنها بدون تحديد تاريخ للتصرف فيها شريطة تنازل الشركة عن الدعاوي المقامة.

وقال الجهاز أنه سيقوم باستقطاع أراضي الفيلات وأراضي الخدمات من مشروع الشركة لعدم ثبات الجدية في التنفيذ.

كانت يوتوبيا أعلنت في 15 ديسمبر الماضي استلامها خطاباً من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، يفيد بإلغاء المهلة الممنوحة للشركة في 6 مارس 2014 وتنتهي في 6 مارس 2015 والخاصة ببناء المنطقة التجارية والمنطقة السكنية والتي تمثل 3 % من منطقة الفيلات. وكذلك قررت الهيئة إيقاف أي تراخيص وأي أعمال تتم بناء على قرار المهلة السابق.

وقالت الشركة في وقت سابق أنها لم ترفع دعوى قضائية ضد الهيئة وسوف تقوم بتوضيح الأمر إلى الهيئة، مع مخاطبتها ودياً أما لاسترداد الفيلات ودفع المبلغ المذكور في العقد أو لتمديد العقد مع الهيئة مع إتاحة الفرصة للهيئة لبيع الفيلات.

ولكن قامت الشركة باللجوء للقضاء للنظر في الخلاف القائم والمطالبة بإلغاء قرار الهيئة بإلغاء المهلة الممنوحة للشركة لبناء الفيلات.