TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

عمومية "المصرية للاتصالات" تعتمد توزيع أرباح 20 قرشاً للسهم

عمومية "المصرية للاتصالات" تعتمد توزيع أرباح 20 قرشاً للسهم
الصورة من رويترز - أريبيان آي

القاهرة - مباشر: قال محمد كمال مسئول علاقات المستثمرين لدى الشركة المصرية للاتصالات "ETEL"، أن الجمعية العامة العادية أقرت توزيع كوبون نقدي للمساهمين بقيمة 20 قرشاً للسهم، هذا بالإضافة إلى الــ 5 سنتات التي تم توزيعها في أكتوبر الماضي.

كانت الجمعية العامة العادية للشركة اعتمدت في سبتمبر 2014، توزيع أرباح نقدية مرحلية، تحت حساب أرباح العام المنتهي في 31 ديسيمبر 2014، بواقع 5 سنتات للسهم العادي. 

وصدقت العمومية اليوم الأربعاء، على تقرير نشاط الشركة وتقرير مراقب الحسابات للعام المالي المُنصرم.

وأقرت الجمعية اعتماد تعيين مراقب حسابات للعام المالي الجاري، والترخيص للمجلس بالتبرعات بالإضافة إلى النظر في التغيرات التي طرأت على تشكيل مجلس الإدارة.

كما اعتمدت الجمعية إجراء تسويات جرد أراضي ومباني الشركة واستبعاد قطعة أرض معهد التدريب الكائنة بمدينة نصر والبلغ مساحتها 4323,33 متر مربع من أصول الشركة ونقل الملكية للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات.

وقررت إبراء ذمة أعضاء المجلس للعام المالي 2014 والترخيص للمجلس بإبرام كافة عقود المعاوضة والعقود والمعاملات مع أطراف ذات العلاقة خلال 2015.

وحققت الشركة أرباحاً خلال 2014، قدرها 2.03 مليار جنيه مقابل 2.958 مليار جنيه خلال 2013.

تعمل "المصرية للاتصالات" في إنشاء وتشغيل شبكات الاتصالات السلكية واللاسلكية وتقديم الخدمات التليفونية السلكية واللاسلكية وإدارة وصيانة المنشآت والأجهزة والمعدات اللازمة لتقديم تلك الخدمات وتنفيذ المشروعات اللازمة لتحقيق أغراضها والتعاون مع المشروعات والمنظمات الدولية لربط جمهورية مصر العربية بالعالم الخارجي.

يبلغ رأس المال 17.1 مليار جنيه موزعه على 1.71 مليار سهم بواقع 10 جنيهات للسهم.